اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

متحف الأقصر يستضيف معرضين مؤقتين للآثار المصرية

 

 

الأقصر “المسلة”…..  يستضيف متحف الأقصر غدا الخميس معرضين مؤقتين للآثار المصرية، يضمان عدد من القطع الأثرية من نتاج أعمال حفائر البعثتين الأثريتين المصرية والسويسرية لعام 2017 والعاملتان بمنطقة ذراع أبو النجا.

 

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار أن الوزارة حريصة كل الحرص على إقامة تلك المعارض المؤقتة من الحين والآخر بمختلف المتاحف المصرية علي مستوي الجمهورية ما يساهم في جذب المصريين والأجانب على حد سواء لزيارتها والتمتع بمشاهدة كل ما هو جديد في مجال الآثار وآخر المكتشفات الأثرية.

 

 

وأعربت صلاح عن كامل تقديرها لمختلف البعثات الأثرية العاملة في مصر لاهتمامها بالمشاركة في مثل هذه المعارض حيث أنها تثري المتاحف خلال فترة عرضها بإضافته قطع جديدة خاصة وأنها تدخل في سياق العرض المتحفي طبقا للموضوع والفترة التاريخية التي يعود إليها القطع الأثرية التي يضمها المعرض.

 

موسم سياحي

وأكدت صلاح أن إقامة معرضين مؤقتين بمتحف الأقصر في هذا التوقيت يأتي بالتزامن مع بدء موسم سياحي جديد تشهد فيه محافظة الأقصر نشاطا سياحيا ملحوظا، سيعمل بشكل كبير في نجاحهما وتشجيع السائحين على زيارة المتحف وهو ما تهدف إليه الوزارة في الفترة الحالية. هذا ومن المقرر أن يستمر المعرضان لمدة ثلاثة أشهر.

 

وأشارت صلاح أن المتحف المصري بالتحرير والمتحف القومي بالإسكندرية ومتحف الأقصر كانوا قد استضافوا خلال الآونة الأخيرة عدد من المعارض المؤقتة أقامها قطاع المتاحف بشكل تنظيمي بحيث يتم عرض نتاج البعثات العاملة في الوجه البحري والإسكندرية بالمتحف القومي أما بعثات الجنوب فيتم عرض نتاج حفائرها بمتحف الأقصر، ويستضيف المتحف المصري المعارض المؤقتة ذات الصلة بمحافظة القاهرة وأحيانا خارجها بحسب اخبار مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled