اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الوزراء الفرنسي يعلن تخلى الحكومة نهائياً عن مشروع مطار مثير للجدل

 

 

باريس “المسلة” …. بعد نحو ست سنوات من الصراع بين الحكومة الفرنسية وناشطين بيئيين، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الأربعاء الماضي تخلي الحكومة نهائياً عن مشروع إقامة مطار مثير للجدل في منطقة نوتردام-دي-لاند غرب فرنسا.

 

ورغم كل القرارات القضائية الداعمة والاستفتاء الشعبي المحلي الموافق على المشروع يبدو أن الناشطين البيئيين قد خرجوا منتصرين من هذا الصراع طويل الأمد.

 

حيث أعطى فيليب مهلة “لشاغلي المكان غير الشرعيين” حتى الربيع المقبل لإخلائه بأنفسهم. وبهذا القرار ينتهي المشروع المثير للجدل الذي استمر أكثر من ست سنوات وفشلت حكومات متعاقبة من اليمين واليسار، في إيجاد حل له.

 

وقال إدوار فيليب في ندوة صحفية عقدها بمقر الحكومة في ختام اجتماع لمجلس الوزراء: “لن يتم بناء مطار نوتردام-دي-لاند، لقد اتخذت الحكومة قرارها، نستطيع أن نفهم جيداً أن الشروط اللازمة لإتمام مشروع مطار نوتردام-دي-لاند لم تتحقق وأن الظروف لم تكن مواتية”، وهذا رغم كل الأحكام القضائية الداعمة للمشروع والاستفتاء المحلي الموافق على إقامته وبعد ستة أشهر من الوساطة والمشاورات المكثفة، التي باءت كلها بالفشل.

 

وتابع: “لقد تخلينا عن مشروع المطار. وهذا قرار منطقي بالنظر إلى الطريق المسدود الذي وصل إليه هذا الملف”. وأضاف: “هذا القرار لا لبس فيه ولا غموض، ستبقى الأراضي المخصصة للمشروع أراضي زراعية ولن تستخدم لاحقاً لتنفيذ هذا المشروع”. ثم قال موضحاً: “لقد اتخذنا هذا القرار لتهدئة الخواطر وهو يمثل فرصة مناسبة للانطلاق من جديد”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled