Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر صحفى عالمى للشريك الرسمي ل جينيس بمصر بمناسبة زيارة أشهر حاملى الأرقام القياسية صباح اليوم السبت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

القاهرة – تعقد مؤسسة جينيس للأرقام القياسية العالمية مؤتمرا صحفيا عالميا صباح اليوم  السبت بمشاركة وزيرة السياحة،ورئيس هيئة تنشيط السياحة بمناسبة زيارة أثنين من أشهر حاملى الأرقام القياسية في العالم لمصر،والتى تتم خلال الفترة من 26 وحتى 29 يناير الحالى، وهما أطول رجل في العالم (سلطان كوسين – تركي) وأقصر إمرأة في العالم (جيوتي أمجي – هندية)، وهما يزوران مصر لأول مرة حيث سيقوما بجولة لأهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة، وتتضمن الزيارة عقد المؤتمر الصحفي العالمي بفندق فيرمونت نايل سيتي .

 

​وأعرب سلطان ، أطول رجل في العالم، عن سعادته بزيارة مصر لأول مرة ، مشيرا الى انها فرصة ذهبية لمشاهدة اثار مصر والمناطق الاثرية والتاريخية فيها والتى تمني دوماً زيارتها.

وقال أن زيارته لمصر تعد الأكثر تميزا بين كل الدول التى قام بزيارتها منذ تسجيله فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث أن مصر تعد الأقرب الى القلب، معرباً عن شكره لمؤسسة جينيس ومكتب الشريك الرسمي لجينيس بمصر ووزارة السياحة،وكل من شارك فى إعداد تلك الزيارة.

وأشار الى أنه كان يأمل فى زيارة مختلف المناطق السياحية فى جميع المحافظات المصرية ولكن مدة الزيارة لن تسمح له بهذا، معربا عن أمله تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى فى محافظات مصر المختلفة قريباً.

​أما أقصر إمرأة في العالم، الهندية جيوتى أمجي، فأكدت انها تطلعت كثيرا لزيارة مصر منذ صغرها، خاصة وأنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثلها مثل الحضارة الهندية وهو ما يجعل الزيارة لها مذاق مختلف بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن كثب.

وأعتبرت ان زيارة مصر ومناطقها الاثرية والتاريخية هى حلم لكل هندى لرؤية حضارة طالما سمع عنها الهنود وتطلعوا الى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيمة الفارقة فى حياتها بزيارة مصر.

لاول مرة

​ومن جانبه أكد أحمد مقلد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر (بي بريميام) أن الضيفين الشهيرين الذين تم تسجيلهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011 ويقوما بزيارة مصر لأول مرة، يعدا من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم و أكثرهم متابعة.

 

مفاجأة

كما أعلن عن مفاجأة أنه سيحضر الموتمر الصحفى معهما بعض من حاملى الارقام القياسية المصريين وكذلك الإعلان عن أرقام قياسية مصرية جديدة لأول مرة، تماشياً مع ما تهدف إليه المؤسسة من إلهام المصريين ونشر ثقافة التحدي والتنافسية وتحطيم الأرقام القياسية بما ينشر الأمل بينهم، من خلال تقديم نماذج ناجحة و ذوو قصص ملهمة من حاملي الأرقام القياسية العالمية ممن يقوم العالم بمتابعتهم جنباً إلى جنب مع أصحاب الإنجازات من المصريين لتقديمهم للعالم أجمع.

 

الترويج

وقال أن أحد أهم أهداف تلك الزيارة هو الترويج للسياحة المصرية وتسليط الضوء على المناطق الاثرية والتاريخية المصرية،والتأكيد على صورة مصر التاريخية بانها بلد الامن والامان والترويج للصورة الحقيقية عنها،وعن امكانياتها السياحية والتاريخية التى تتحدث عنها حضارتها الممتدة لسبعة الاف سنة،وما تتمتع به من أمن وأمان فى الشارع المصرى واختيارها كوجهة سياحية مفضلة حول العالم.

 

ايجابية

وأشار إلى أن هناك العديد من الفعاليات والمناسبات التى يتم الترتيب لها حاليا من أجل جذب أكبر عدد من المصريين (الأفراد والمؤسسات) الراغبين فى التسجيل فى جينيس العالمية أو تحطيم أرقام قياسية حالية،وهو ما سيكون له تأثير قوي في نقل صورة إيجابية عن مصر والمصريين للعالم، وعلى حركة السياحة الى مصر والترويج لها.

 

بالإضافة إلى أنه سيكون لها إنعكاس ايجابى ومردود عالمى لتحسين الصورة الذهنية عن مصر وتقديم مصر بصورتها الحقيقية للعالم.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled