Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفقى يفتتح معرض “المشترك … العرب وأوروبا” بمكتبة الإسكندرية

 

الفقي: المعرض يعكس دور المكتبة في نشر التسامح والسلام

 

الإسكندرية “المسلة” …..  افتتح الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، يرافقه كلًا من الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، و لويس رابوزو، رئيس المنظمة الأوروبية للمتاحف، وأسامة عبد الوارث، رئيس المنظمة العربية للمتاحف، و الشرق ديجمالي، أمين المنظمة العربية للمتاحف، اليوم الأحد، معرضالمشترك.. العرب أوروبا”، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، والمقام بالتعاون مع المجلس الدولي للمتاحف بهدف البحث عن التاريخ المشترك من التسامح والتعاون بين أوروبا والعرب.

 

وعبر الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، عن سعادته بإقامة المعرض الذي يختص بكل ما يتصل بالإبداع والتميز ويعكس فنون وجنسيات متعددة، مؤكدًا إنه بمثابة تعبيرًا صحيحًا عن مكتبة الإسكندرية التي عرفت منذ بدايتها بالعمل على نشر التسامح والسلام ليس في محيطها العربي فقط ولكن في العالم أجمع.

 

وشدد الفقي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعول على مكتبة الإسكندرية في مواجهة الإرهاب والتطرف خاصة على مستوى الشباب في المحيط العربي والإفريقي، وهذا ينبع من كونها أيقونة عالمية على أرض مصرية، والفضل في ذلك يرجع إلى الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير المكتبة السابق.

 

وأوضح الفقي، إن مكتبة الإسكندرية سوف تخصص عام 2018 ليكون عامًا لمواجهة التطرف، من خلال أتباع أسلوب متجدد لا يعتمد على تنظيم المحاضرات والندوات فقط، بل استهداف الأطفال من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، حيث ستقوم المكتبة بإحضارهم لقضاء يومًا كاملًا بها، مما سيكون له عظيم الأثر عليهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled