اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اللجنة التسييرية لقطاع السياحة برئاسة المحرزى تستعرض مؤشرات أداء 2018

 

 

14 مبادرة ومشروعا

مسقط  “المسلة” …. عقدت اللجنة التسييرية لقطاع السياحة اليوم اجتماعها الـ14 برئاسة أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة استعرضت خلاله عددا من المواضيع والمبادرات التي يسير العمل عليها منذ اختتام مرحلة مختبرات تنفيذ وبدء التنفيذ العملي للمشاريع والمبادرات التي خرجت والبالغ عددها 14 مبادرة ومشروعا.

 

وخلال الاجتماع عرض كل من ممثلي المركز الوطني للإحصاء ووزارة القوى العاملة الجهود المبذولة عقب حلقة العمل التي عقدت مع وزارة السياحة والتى جاءت بالتنسيق بين الجهات الثلاث للاتفاق على المفاهيم الأساسية المتعلقة بالقطاع السياحي وربطها بمؤشرات قياس دقيقة للأداء بين الجهات المعنية، بالإضافة إلى الإحصاءات المرتبطة بالقطاع والتي تشمل عدد السائحين داخليا وخارجيا والعاملين في القطاع السياحي.

 

وقام فريق من وزارة السياحة بتقديم عرض مرئي تم خلاله مناقشة عدد من المبادرات والمشاريع التي يجري العمل عليها من ضمنها مبادرة إدارة المواقع الطبيعية والمحميات للاستغلال السياحي وفتح مظاريف المنافسات لمحمية القرم الطبيعية وحديقة السليل الطبيعية وتعيين الفائزين.

 

المبادرات

واستعرض فريق الدعم من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة مؤشرات الأداء الرئيسية لعام 2018م من أجل تنفيذ المبادرات في الفترات الزمنية المحددة والوقوف على التحديات في القطاع السياحي وتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى تحديد الاجتماعات الدورية للجنة التسييرية خلال هذا العام والتي ستعقد بشكل شهري.

 

وتعمل وحدة دعم التنفيذ والمتابعة بالتعاون مع بقية الجهات ذات العلاقة بمتابعة تنفيذ المبادرات التي خرجت بها مختبرات قطاعات التنويع الاقتصادي (السياحة، والصناعات التحويلية، والقطاع اللوجستي) والقطاعات الممكنة (سوق العمل والتشغيل، والمالية والتمويل المبتكر) بالإضافة إلى مختبرات الثروة السمكية التي تم الانتهاء منها مؤخرا وجاري العمل على تنفيذ المبادرات والمشاريع التي خرج بها القطاع من خلال المشاركة في اجتماعات اللجان التسييرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled