اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تأهيل المواقع و المتاحف الأثرية فى مصر لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة

 

القاهرة “المسلة” …. أطلقت وزارة الآثار بالتعاون مع مؤسسة “حلم” مبادرة “انطلق” لتأهيل معبدي الأقصر والكرنك و متحف الأقصر بمحافظة الأقصر لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار المشروع الذي بدأته الوزارة  لتأهيل المواقع و المتاحف الأثرية فى مصر لتكون متاحة وصديقة للزائرين من ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

وأكد الدكتور شريف عبد المنعم المشرف على وحدة تطوير المواقع الأثرية – في تصريح اليوم  الاثنين – أن المشروع يشمل عمل ممرات ممهدة ومنحدرات للصعود والهبوط بما يسهل حركة الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة الحركية كما سيتم وضع لوحات إرشادية برمز الإعاقة في اتجاه الممرات المخصصة و ترجمة المواد الفيلمية المعروضة بمركز الزوار بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية بالإضافة إلى تطوير وتجهيز دورات المياه طبقا للمواصفات العالمية لتتناسب مع الزائرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

من جانبه أشار مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك إلى أنه تم اختيار منطقة البوديوم والمنطقة الواقعة بين عامود طهرقا و المتحف المفتوح بمعبد الكرنك لعمل ممرات بها بعرض متر ونصف , بالإضافة إلي منحدر خشبي  قبل بداية طريق الكباش كما تشمل الأعمال أيضا منطقة الصوت والضوء موضحا أن مؤسسة “حلم” نظمت دورات تدريبية لمفتشي الآثار بالاقصر لتأهيل العاملين بالمناطق الأثرية بالمحافظة على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياحات الخاصة.

 

وأوضحت إيمان زيدان المشرف على وحدة تنمية الموارد المالية بالوزارة أن هذا المشروع يأتي ضمن مشاركة المؤسسات الأهلية لخدمة المجتمع و مساعدة وزارة الآثار على تطوير وتنمية الخدمات في المناطق الأثرية لذوي الاحتياجات الخاصة مما يضاعف أعداد الزائرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled