Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار مسقط الدولي يستقبل طائرة إيرباص الحديثة «A350-1000»

 

ضمن الرحلة الاستعراضية

مسقط “المسلة” …. استقبل مطار مسقط الدولي الجيل الجديد من طائرات الإيرباص من نوع A350-1000، وذلك ضمن الرحلة الاستعراضية الخاصة بالطائرة حول بعض مدن العالم، وتأتي هذه الرحلة استكمالاً للتجارب التشغيلية المستمرة لمبنى المسافرين الجديد والتي بلغت حتى الآن 32 تجربة تشغيلية، وكذلك بهدف إبراز جاهزية مرافق مطار مسقط الدولي الجديد والأجهزة والأنظمة المستخدمة في المبنى الجديد وقدرتها على التعامل مع مختلف أنواع الطائرات بما في ذلك اختبار جسور نقل المسافرين إلى الطائرات وبقية الأنظمة بإشراف من الفريق المختص بوزارة النقل والاتصالات وفريق الجاهزية.

 

انطلقت الرحلة الاستعراضية من مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي على متن الجيل الجديد من طائرات الإيرباص من نوع A350-1000 والتي تهبط لأول مرة في مطارات السلطنة،حضر هذه الرحلة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني وعدد من المسؤولين والمختصين في قطاع الطيران المدني .

 

وأكد خلال الجولة التفقدية للمطار جاهزية مرافق المطار من جميع الجوانب كالأنظمة والمرافق والعمليات وجاهزية الموظفين في الظروف الواقعية ومحاكاة تجربة السفر، موضحاً أن أهمية الرحلة الاستعراضية تكمن في إبراز جاهزية المطار للتعامل مع هذا النوع من الطائرات “إيرباص A350-1000“.

 

أحدث التقنيات الفريدة

من جانبه قال فرانسيس أوبي مدير التسويق لدى شركة إيرباص:” سعداء جداً بعرض هذا النوع من الطائرات في السلطنة، ونتطلع للمزيد من التعاون مع الطيران العماني، آملين أن يدخل الطيران العماني ضمن قائمة زبائننا في القريب العاجل، معتقداً بأن هذه النوعية من الطائرات مناسبة جداً لاحتوائها في أسطول الطيران العماني وذلك لما تتميز به الطائرة من أحدث التقنيات الفريدة من نوعها، حيث تقدم تحسيناً في استهلاك الوقود بنسبة 25%، و25% تكلفة أقل للمقعد الواحد بالمقارنة مع الطائرات المنافسة من الجيل السابق، كما أنها تولد انبعاثات أقل بنسبة 25% من ثاني أكسيد الكربون، مما يجعلها أكثر الطائرات كفاءة في استخدام الطاقة.

 

وأوضح أن الطائرة تأتي بثلاثة درجات مما يسهم في إمكانية استيعاب مقاعد الدرجة السياحية بمساحة 18 بوصة ضمن صفوف مؤلفة من تسعة صفوف بالإضافة إلى 8 صفوف في الدرجة الاقتصادية الفاخرة و4 صفوف في درجة رجال الأعمال بمساحة 19 بوصة، بإجمالي مقاعد تصل إلى 366 مقعداً، يبلغ طول الطائرة 73.78 متر وتعتبر واحدة من أطول طائرات الإيرباص في العالم.

 

وأضاف فرانسيس أوبي إن هذه الطائرة تمثل حقبة جديدة في مجال الطيران وتعتبر الخيار الأفضل، حيث إنها تجمع بين الوصول إلى المسافات البعيدة والكفاءة والأريحية والتكلفة الأقل، وتستطيع الوصول إلى جميع دول العالم، لمسافات تصل لأكثر من 8700 كم .

 

 

وأشار إلى أن شركة إيرباص قامت ببيع 854 طائرة من هذا النوع لأكثر من 45 عميل، 37 منها ذهب للطيران القطري، وسيكون أول من يدشنها في العالم، مردفا: نأمل أن نرى هذه الطائرة تحلق بألوان الطيران العماني خلال الفترة القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled