اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لا تسـريـح لموظـفـي «طـيــران الخـلـيــج»

بعد اجتماع الإدارة وممثلي النقابات

 

المنامة …. أكد رئيس النقابة الوطنية لشركة طيران الخليج، أحمد الكويتي، أن اللقاء الأخير الذي جمع النقابات العمالية التابعة للشركة ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج زايد الزياني قد تطرق بصورة أساسية إلى الشائعات المتناقلة بشأن وجود توجه إلى تسريح عدد من العمال، مشيرًا إلى أن الزياني طمأن النقابات وأكد لها أن ما يشاع لا أساس له من الصحة.

 

ولفت في تصريح لـ«الأيام» إلى أن رئيس مجلس الإدارة قد عبر خلال اللقاء عن الاعتزاز بالموظف البحريني، وأن مصلحته موضوعة على رأس أولويات الشركة، مضيفًا «بالإضافة إلى لقاء الوزير الزياني، فقد التقينا نائب الرئيس التنفيذي للشركة وليد العلوي الذي طمأننا -ضمن عدة لقاءات – بعدم وجود وارد لدى الإدارة لتسريح العاملين البحرينيين، علاوة على أن الشركة في طريقها إلى التطوير والتوسع».

 

ورأى الكويتي أن المبادرة التي قام بها رئيس مجلس الإدارة زايد الزياني «سابقة إدارية»، إذ كانت النقابات تتفاجأ بصدور القرارات، غير أن اهتمام الوزير الأخير بضرورة تفعيل آلية التشاور بين إدارة الشركة والنقابات العمالية، ينم عن استيعابه لهموم العاملين وتطلعاتهم، إلى جانب رغبته المستمرة في حصول استقرار، وإبعاد أي إرباك قد يطرأ على الموظفين ويؤثر على الأداء في الشركة.

 

وبين الكويتي أن إرباكًا كبيرًا لحق بالموظفين داخل الشركة خلال الفترة الماضية، لاسيما مع انتشار إشاعة التسريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، غير أن مبادرة الوزير واجتماعه مع النقابات العمالية وتطمينها، أنهى كل مظاهر الإرباك، وأضفى حالة من الاستقرار في الشركة.

 

وذكر أن رئيس مجلس الإدارة قد أكد خلال اللقاء أن الشركة ستشهد في الفترة المقبلة إعادة هيكلة تتضمن تحديثا لأسطول الطائرات وفتح وجهات جديدة، مضيفًا «أكد رئيس الإدارة توجه الإدارة إلى الحفاظ على الكفاءات العمالية الحالية، وذلك انطلاقا من رؤية الشركة وانسجاما مع الأوامر الصادرة من قبل سمو رئيس الوزراء، وسمو ولي العهد، وذلك بالتشاور مع النقابات العمالية وإطلاعها على الخطة المستقبلية قبل الشروع في أي خطوة تهم العمال».

 

وذكر الكويتي أن النقابات عبر بيان وزعته على العمال، قد دعت إلى تجنب نشر الإشاعات والأخبار مجهولة المصدر أو تداولها، والعمل على رفع كفاءة الأداء في الشركة، والبعد عن كل ما يؤثر سلبًا على الأداء الوظيفي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled