Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس المصرى يزور متحف القوات المسلحة مسقط

 

 

مسقط “المسلة” …. قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق له اليوم بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة مسقط بقلعة بيت الفلج، ولدى وصوله لمقر المتحف كان في استقباله الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

 

وقد أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية للضيف، ثم اصطحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ورئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة والوفد المرافق في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة اطلع خلالها والوفد المرافق على المخطوطات التاريخية ذات العراقـة العمانية التي تجسد حضارة عمان عبر التاريخ، وما تبرزه من شواهد ومحطات تاريخية للعسكرية العمانية.

 

فنـون العمارة العمانية

واطلع على المجسمات التاريخية الدالة على فنـون العمارة العمانية المتنوعة، كما استمع رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق إلى شرح قدمه مدير متحف قوات السلطان المسلحة عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر للسلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة .

 

قلعة بيت الفلج

وفي ختام الزيارة سجل الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في سجل كبار زوار المتحف عبر من خلالها عن سعادته بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة الذي تحتضنه قلعة بيت الفلج ذات التاريخ العريق، وما يعرضه المتحف من مسيرة التاريخ العسكري العماني، كما أشاد فخامته بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا حرص البلدين على ترسيخ الاستقرار والسلام في المنطقة العربية على الدوام، وتحقيق الأمن والرخاء للشعوب العربية كافة.

 

وفي ختام كلمته جدد الرئيس عبدالفتاح السيسي سعادته بزيارة البلاد، متقدما للسلطنة حكومة وشعبا بخالص الاحترام والأمنيات الطيبة بالرفعة والرقي.

 

وبهذه المناسبة قدم الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة هدية تذكارية للرئيس المصري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled