Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كوريا الجنوبية والصين يعززان التعاون السياحى بينهم

 

بكين “المسلة” …. اتفق وزيرا مالية كوريا الجنوبية والصين يوم الجمعة الماضى على تعزيز التعاون السياحى من تبادلات سياحية والتعاون الاقتصادي الثنائي بين بلديهما.

 

ويتوقع بشكل واسع أن يفضي هذا الاتفاق إلى وقف تدابير الصين الانتقامية تجاه الشركات الكورية ردا على امتعاضها على نشر منظومة “ثاد” الدفاعية الأمريكية بكوريا الجنوبية والتي بدأ تشغيلها فعليا العام الماضي.

 

وأعلنت زارة المالية بكوريا الجنوبية أن الاتفاق جاء في محادثات أجريت في بكين اليوم بين وزير مالية كوريا الجنوبية كيم دونغ يون، ونظيره الصيني هي ليفنغ، رئيس لجنة التطوير والإصلاح الوطنية الصينية بحسب يونهاب.

 

تسوية

وأثناء المباحثات طلب كيم من الجانب الصيني تسوية قضية التعقيدات والتدابير الانتقامية التي تواجهها الشركات الكورية الجنوبية بالصين بشكل سريع.

 

التدابير الانتقامية

وتتضمن التدابير الانتقامية التي تنفذها الصين على كوريا الجنوبية منذ عام 2016م وقف تدفق السياح الصينيين إلى كوريا الجنوبية ومضايقة الشركات الكورية الجنوبية الناشطة بالصين وعلى رأسها شركة “لوتيه”.

 

وينص الاتفاق بين وزيري مالية البلدين على إنشاء كيان استشاري لتعزيز قطاع التبادلات السياحية بين البلدين وإنشاء منطقة تجارة حرة تجريبية بالمقاطعات الواقعة شمال شرقي الصين.

 

وفي إطار توسيع التبادلات بين البلدين في قطاعي العلوم والتكنولوجيا تخطط حكومتا كوريا الجنوبية والصين إلى عقد مؤتمرا مشتركا لمناقشة التدابير ذات الصلة، وفقا للوزارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled