اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت تطلق مؤتمر إعادة إعمار العراق

 

 بمشاركة عالية المستوى       

 

الكويت “المسلة” ….  بدأ في الكويت اليوم مؤتمر إعادة إعمار العراق ويستمر حتى الرابع عشر من الشهر الحالي ،و قال المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر ” إن جهود العراق وحرصها على إشراك المؤسسات العربية والاقليمية والدولية في بحث برنامج إعادة إعمار العراق تحظى باهتمام المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات العربية على وجه الخصوص”.

 

واشار عبداللطيف الحمد في كلمته، إلى أن الاوضاع المأساوية التي يمر بها العراق والتي عانى منها الشعب العراقي كثيرا على مدى سنين عديدة وما خلفته من دمار للبنية الأساسية قد تجاوزت قدرة الشعب العراقي الصامد على إعادة البناء والتعمير رغم ما يتمتع به من قدرات بشرية وإمكانات مادية ، الأمر الذي يتطلب من الجميع التعاون والتضامن مع العراق في تقديم الدعم والمساندة لإعادة البناء والاعمار، مشدداَ على أن هذا الملتقى يشكل فرصة لمعرفة المزيد عن مخططات وبرامج إعادة الاعمار التي تتبناها دولة العراق وتستقطب لها الدعم والمؤازرة من المجتمع الدولي.

 

تعاون

واكد الحمد استعداد الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي التعاون مع العراق، وتقديم الدعم المطلوب في اطار البرامج والاولويات المحددة وبما يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بعد استكمال الإجراءات المطلوبة حسب قواعده وبالمشاركة والتنسيق مع المؤسسات والهيئات التنموية والعربية والدولية.

 

من جانبه دعا مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر إلى الوقوف صفاً واحداً خلف العراق لدعمه لتخطي أثر ما تعرض له من عمليات إرهابية، وذلك من خلال فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

 

هجمات ارهابية

و نوه البدر بأن العراق تعرض لهجمة شرسة من الارهاب أسفرت عن نزوح أكثر من خمسة ملايين عراقي إلى خارج منازلهم ، كما أدت إلى خسائر فادحة طالت كافة قطاعات الحياة في العراق ابتداءً من تدمير منشآت البنية التحتية مثل منشآت ومرافق النقل والكهرباء ومياه الشرب ، مشيراً الى أن إعادة بناء ما هدمه الارهاب من أواصر المجتمع ونزع أسباب النزاع والخلاف يتطلب التخطيط الجيد والمتقن لعملية إعادة الاعمار بقيادة العراق.

 

وأشار مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الى أن الاشقاء في العراق عملوا على وضع إطار أمني في ظل ظروف أمنية صعبة لوضع رؤيتهم لإعادة إعمار العراق معرباً عن سعادته بأن الشركاء في العراق اختاروا دولة الكويت لتكون الموضع الذي يفصح فيه العراق عن رؤيته لإعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية، موضحاً بأن تلك الرؤية ترتكز على تضافر وتكامل الجهود بين ما تبذله الحكومة في سبيل بناء المقومات الأساسية للتعافي والنمو الاقتصادي مدعومة بجهود مؤسسات التنمية الدولية والقطاع الخاص بالإضافة إلى ما تبذله مؤسسات المجتمع المدني.

 

يشار الى أن مؤتمر ” إعمار العراق” المنعقد حاليا في الكويت يختلف عن المؤتمرات السابقة من النواحي التنموية في أبعاده الإنسانية، وأيضاً عبر إفساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة في إعادة الإعمار والذي يحظى بحضور خبراء رفيعي المستوى جنباً إلى جنب مع وفود عربية وعالمية عالية المستوى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled