اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وجهات ساحلية بارزة في قبرص تستعد لاستقبال السياح الخليجيين

 

مدن لارنكا وليماسول وآيا نابا القبرصية الشهيرة تشهد افتتاح مجموعة من الفنادق والوجهات السياحية الجديدة والتي من شأنها أن تعزز من جاذبية الجزيرة وقدرتها على استقطاب السياح

 

دبي “المسلة” …. في أعقاب تسجيلها أرقاماً قياسية من السياح خلال عام 2017 بنسبة نمو عشرية*، تستعد قبرص لتوسيع محفظتها من الخيارات السياحية مع افتتاح مجموعة من الفنادق الجديدة إلى جانب استكمال عدد من مشاريع الترميم، التي ستشمل مختلف أنحاء الجزيرة المتوسطية الوادعة، مع التركيز على أهم المدن والوجهات الساحلية وأكثرها شعبية.

 

وستشهد عدّة مدن افتتاح باقة من وجهات ساحلية بارزة في السياحة والضيافة الجديدة في بحر العام المقبل، بما في ذلك لارنكا، التي تحظى بمكانة تاريخية وجغرافية هامة بوصفها أقدم منطقة مأهولة بشكل متواصل في قبرص وبوابة الجزيرة على الشرق الأوسط؛ وجارتها ليماسول، ثاني كبرى المناطق الحضرية في قبرص بعد العاصمة نيقوسيا؛ وآيا نابا، منطقة المنتجعات الشاطئية الشهيرة. وستسهم هذه الوجهات السياحية الجديدة في تعزيز مكانة قبرص بوصفها ملاذاً ساحراً يبعد أربع ساعات بالطائرة عن منطقة مجلس التعاون الخليجي.

 

وفي إطار احتفائها بالمشاريع المرتقبة والاكتشافات الأثرية الجديدة في مختلف أنحاء الجزيرة، أعدت “منظمة السياحة القبرصية”، وهي الهيئة المسؤولة عن التنظيم والترويج السياحي في جمهورية قبرص، قائمة بأحدث الأخبار والتطورات على صعيد السياحة، والتي من شأنها أن تعزز من جاذبية الجزيرة بالنسبة للسياح وتدفع أعدداً أكبر منهم لزيارتها خلال العام الحالي والفترة المقبلة.

 

آخر أخبار الفنادق والمنتجعات

 

منتجع كولومبيا الشاطئي يفتح أبوابه مجدداً بعد استكمال أعمال التجديد

 

تستعد قبرص لتوسيع محفظتها من الخيارات السياحية مع افتتاح مجموعة من الفنادق الجديدة إلى جانب استكمال عدد من مشاريع الترميم.

 

 

بعد أعمال التجديد المكثفة التي دامت ما يقارب 12 شهراً، فتح منتجع كولومبيا الشاطئي، والذي يتربع على خليج بيسوري أبوابه لاستقبال الضيوف من جديد. ويمتد هذا المنتجع ذو الخمس نجوم على مساحة تتجاوز 75,000 م2، ويضم 169 جناحاً مصممة بذوق فني رفيع، ومركز سبا حائز على الجوائز، ومجموعة تتألف من 12 من المطاعم وأركان المشروبات، واثنين من المسابح، ونادياً للأطفال بحلة جديدة مع حضانة خاصة للرضّع، إلى جانب احتضانه لباقة منوعة من النشاطات بما فيها الجولات على الدراجات الهوائية وعلى الأقدام، والرياضات المائية والتنس والجولف ودروس الطهو وغيرها من الفعاليات الأخرى. للمزيد من المعلومات حول المنتجع وما يقدمه من النشاطات والمرافق، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.columbiaresort.com/.

 مشروع مارينا آيا نابا

 

تضممارينا آيا نابا، المعلم الفاخر الذي تبلغ قيمته 250 مليون يورو، برجين أسطوريين بتصميم ملتف يحتضنان 190 شقة سكنية، و29 فيلا، ومارينا مخدمة بالكامل مع 600 مرسى للقوارب إلى جانب مجموعة من منافذ التجزئة ووجهات الضيافة والحياة الفاخرة التي تتمتع بإطلالة خلابة على البحر مباشرةً. وبعد إطلاق المشروع عام 2016، تم بيع 50 بالمئة من الوحدات السكنية المتاحة، وتتواصل حالياً أعمال البناء مع استكمال أعمال الاستصلاح بنسبة 85 بالمئة؛ ويُتوقع أن يتم استكمال المشروع عام 2021. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: marinaayianapa.com/.

 

 مشروع مرفأ ومارينا لارنكا الجديد

 

تسير مشاريع خصخصة وتطوير مرفأ ومارينا لارنكا على قدم وساق، حيث تم إرسال العروض من قبل الجهات العارضة الثلاث التي وصلت إلى القائمة النهائية في سبتمبر من عام 2017. ويهدف المشروع إلى جعل مارينا لارنكا الأكبر من نوعها في قبرص بسعة تقارب ألف مرسى للقوارب، بما فيها مراسٍ مخصصة لليخوت الخارقة. وكان شهر يونيو الماضي شهد اختيار ثلاثة مجموعات/شركات من ضمن الخمس التي عبرت عن اهتمامها بالمشروع، للمتابعة بالمرحلة التالية من تقديم العروض لمشروع مرفأ ومارينا لارنكا. ويُتوقع تنفيذ مرحلة البناء من المشروع خلال العام الحالي 2018.

 

افتتاح باركلين قبرص في مارس 2018

 

يستعد “منتجع ومركز سبا باركلين” – ‘لو ميريديان’ سابقاً – لفتح أبوابه في 26 مارس 2018 بعد استكمال أعمال التجديد. ويحتضن المنتجع 274 غرفة للضيوف بما فيها 52 جناحاً، إلى جانب ثلاثة مسابح منها واحد بمياه بحرية تتلألأ أمام المبنى الرئيسي، محاطةً بالأكواخ والأسرة المائية إضافة إلى صالات خارجية للضيافة والمشروبات. وتكتمل روعة هذا الملاذ الشاطئي مع المنطقة المخصصة للأطفال والتي تبقى مفتوحة طوال اليوم، ومنطقة السبا الفاخرة، وقاعة الحفلات الضخمة، ومرافق المؤتمرات، إلى جانب سبعة مطاعم وأربعة أركان للمشروبات ونادٍ للسهر وشاطئ من الرمال البركانية يبلغ طوله 300 متر. وتفتح هذه المرافق أبوابها على مدار السنة لتستقبل الضيوف والزوار، سواء كانوا يقصدون المنتجع للعمل أو الترفيه. يُذكر أن تصميم المنتجع ومرافقه المختلفة، وهو من إبداع ‘ذا ستوديو هارودز’، يعبر برؤية فريدة عن المعالم والثقافة القبرصية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: http://www.parklanecyprus.com/.

 

 راديسون بلو تفتتح فندقين لها خلال 2018 و2019

 

تستعد قبرص لاستقبال أول فندق وشقق راديسون بلو، والذي سيُفتتح في منطقة قريبة من مرفأ لارنكا. ويتألف ‘فندق راديسون بلو’ من 12 طابقاً تضم 106 غرفة، ويُتوقع أن يتم استكماله قبل بداية موسم الصيف لعام 2018. ويقع الفندق على بعد 15 دقيقة بالسيارة عن مطار لارنكا الدولي، وهو ما يجعله الوجهة المثالية لاستضافة الزوار الذين يأتون لأغراض العمل والترفيه على حد سواء. كما تُعِد المجموعة لافتتاح فندق ثانٍ لها في قبرص في عام 2019، والذي سيكون أول فندق ومركز مؤتمرات يهدف لتخديم أحد المطارات على مستوى الجزيرة. وسيضم الفندق، والذي يبعد 1 كم عن المطار، 180 غرفة إلى جانب مرافق متنوعة للمؤتمرات والفعاليات. للمزيد من المعلومات حول الفندقين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.radissonblu.com/en/hotel-larnaca/location.

 

 اختيار منتجع أفروديت هيلز وجهة رسمية لرابطة لاعبي الجولف المحترفين على مستوى قبرص

 

يسر منتجع أفروديت هيلز أن يعلن عن نيله أعلى معيار تكريم بين منتجعات الجولف، وهو لقب “الوجهة الرسمية لرابطة لاعبي الجولف المحترفين في قبرص”. ويمر ملعب الجولف ذو الطراز العالمي حالياً بمرحلة تحسينات كبرى بقيمة 2.5 مليون يورو ليكتسب طابعاً عصرياً بالكامل، بما في ذلك إعادة بناء المساحات الخضراء والخنادق الرملية. ويُعد لقب “الوجهة الرسمية لرابطة لاعبي الجولف المحترفين على مستوى قطر” تكريماً رفيع المستوى من شأنه أن يرتقي بملعب ‘أفروديت هيلز’ للجولف إلى صدارة ملاعب الجولف في حوض المتوسط. للمزيد من المعلومات حول الملعب، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aphroditehills.com.

 

 فنادق ومنتجعات أمارا تنطلق في عام 2018

 

يستعد فندق ‘أمارا قبرص’، والذي يجسد تحفةً حقيقيةً في عالم الضيافة تجمع بين الأناقة الخالدة والفخامة الباذخة، لانطلاقته الكبرى خلال عام 2018. ويحمل الفندق ذو الخمس نجوم هذا الاسم تيمناً بكلمة ‘أمارانتوس’ الإغريقية القديمة، والتي تعني ‘الأبدية’، وهو فندق يتميز بفخامته الفائقة وموقعه بالقرب من مملكة ‘أماثوس’ التاريخية الشهيرة على أطراف ليماسول. وسيحتضن الفندق 207 غرف تتمتع جميعها بإطلالة بحرية، إلى جانب باقة من المرافق المتنوعة، بدءاً من مركز السبا الفريد والمسبح المذهل، مروراً بقاعة الحفلات الضخمة، وانتهاءً بالمطاعم التي تأتي من أهم العلامات العالمية والتي يرأسها طهاة يتمتعون بسمعة مرموقة على المستوى الدولي.

 

مدن قديمة – اكتشافات جديدة

 

‘فسيفساء هرقل’ تُكتشف صدفة من قبل مجموعة من عمال البناء

 

شهدت أعمال تمديد أنابيب الصرف الصحي التي جرت مؤخراً في لارنكا اكتشافاً مفاجئاً لا يُقدر بثمن، حيث عثر العمال صدفةً على ‘فسيفساء هرقل’. وتبلغ الأبعاد التقريبية لهذه اللوحة الفسيفسائية النادرة، والتي يعود تاريخها إلى العصر الروماني (30-330 ميلادي) 20 متر طولاً و5 أمتار عرضاً، وهي تظهر في أقسام منها “أعمال هرقل”. ووفقاً للدكتور جورج فيلوثيو، وهو من خبراء التحف القديمة، فإن هذه اللوحة هي جزء من مجمع حمامات ولا تزال بحالة ممتازة، ما يمنحها أهمية لا توصف. ويُعتقد أن الموقع لا يزال يخبئ الكثير من الاكتشافات الأخرى، حيث يجري التخطيط حالياً لإرسال المزيد من البعثات وإجراء المزيد من الدراسات حول المنطقة.

 

اكتشاف أقدم مكتبة مرتبة على مستوى دول المتوسط في بيلا

 

اكتُشفت مؤخراً أقدم مكتبة مرتبة في تاريخ حوض المتوسط في موقع كوكينوكريموس الأثري في قرية بيلا، والتي كانت إحدى مدن اليونان الموكيانية. ووفقاً للخبراء، فإن هذه المكتبة تُعد الاكتشاف الأهم في قبرص خلال السنوات الخمسين الأخيرة، وهي تضم ألواحاً من الصلصال مرتبة فوق الرفوف، إلى جانب مصنوعات أخرى من الحقبتين الموكيانية والمينوسية؛ وهي تكشف تفاصيل حول تطور الحضارات في الجزيرة بدرجة عالية من التنظيم.

 

اكتشاف جديد في بيرفوليا

 

تحتضن قرية بيرفوليا برج ‘ريجينا’، وهو أحد الأبراج الفينسية الأربعة في منطقة لارنكا (تقع الثلاثة الأخرى في كيتي وبيلا وإكزيلوفاجو). وكانت هذه الشبكة من الأبراج، والتي بُنيت عام 1563، تُستخدم من قبل الفينيسينن لتحذير منطقتي لارنكا وفاماجوستا من أية غارات أجنبية. وقد كشفت د. ناسا باتابيو مؤخراً عن معلومات جديدة تتعلق بمعنى الشعارات الوطنية الثلاثة المحفورة على مدخل البرج. ويُعد الشعار الواقع في الوسط الحالة الوحيدة في قبرص التي يظهر فيها الشعار الرسمي لجمهورية البندقية بالأسد المجنح ورموز أخرى حول الحرب التي كانت دائرة بين البندقية والإمبراطورية العثمانية في ذلك الوقت. ويرمز الشعار الأيسر (والذي يضم ثلاث وردات) إلى زوان ماتيو بيمبو، الحاكم العام لقبرص، والذي استكمل بناء البرج، أما الثالث فهو يعبر عن أسرة جرادينيجو، والتي قد تكون قد تبرعت بالمال للمساعدة في تشييد البرج.

 

آخر أخبار المعالم والوجهات

 

عودة برنامج تجارب شتاء لارنكا الحائز على الجوائز

 

يعود برنامج “تجارب الشتاء المجانية” في منطقة لارنكا، والمخصص لنزلاء الفنادق، للسنة الخامسة على التوالي، بعد أن نال رسمياً “شهادة التميز لعام 2017” من ‘تريب أدفايزور’. ويضم هذا البرنامج باقة من النشاطات والتجارب المجانية، ويستمر حتى 30 أبريل 2018. ويهدف هذا البرنامج، والذي أطلقته هيئة لارنكا للسياحة بالتعاون مع منظمة السياحة القبرصية، إلى تعريف السياح الذين يزورون قبرص خلال الشتاء على تجارب تتميز بالتفرد والأصالة أثناء إقامتهم على الجزيرة.

 

اختيار منطقة لارنكا الجبلية وجهة أوروبية متميزة

 

اختيرت منطقة لارنكا الجبلية الخلابة كإحدى “الوجهات الأوروبية المتميزة” في الجزيرة، مع التركيز على 18 من مجتمعاتها التقليدية الفريدة التي تشكل جزءاً من برنامج الاتحاد الأوروبي ‘إيدن 2017 – السياحة الثقافية’. فيما يلي أسماء الوجهات الـ18 التي ضمتها علامة “الوجهة الأوروبية المتميزة”: أجيوي

فافاتسينيا أجيوس ثيودوروس، تشويروكويتيا ديليكيبوس كالافاسوس كاتو دريس كاتو ليفكارا كوفينو كورنوس لايا، ميليني، أودهو أورا، بانو ليفكارا، سكارينو، توخني، فافاتسينيا، و فافلا

 

مشاريع جديدة في لارنكا

 

كشف عمدة لارنكا، السيد أندرياس فيراس، عن خطط جديدة مثيرة ستضيف إلى المدينة العديد من المرافق الجديدة والرائعة في مركز المدينة والمناطق المحيطة خلال عام 2018 والأعوام التالية له. ويشمل ذلك:

 

  • مشروع فريد من نوعه بتمويل من الاتحاد الأوروبي للأسواق البلدية، والتي تجمع بين الأكشاك التقليدية ومساحات الحرفيين من جهة، وبين المرافق العصرية كالمقاهي والمطاعم ومسرح للفعاليات ومنطقة مخصصة للمعارض، من جهة أخرى.

 

  • مشروع ضخم لتجديد الحدائق البلدية، والذي من شأنه أن يغير من طابع الحدائق بشكل جذري عبر زيادة المساحات الخضراء ومناطق الاستجمام، والذي يُتوقع أن يتم استكماله بحلول نهاية عام 2018/بداية 2019.

 

  • أعمال تهدف إلى جعل مركز مدينة لارنكا أكثر تلاءماً مع الكراسي المتحركة وعربات الأطفال، والتي ستبدأ في نهاية عام 2018.

 

  • ترميم منطقة زهوري في المدينة القديمة، والذي سيجري بحلول عام 2019 لينتهي بإنشاء ساحة جديدة مع مجموعة من الأسواق ذات الطابع التقليدي، ونزل للشباب وملتقى للفنانين بسعة تصل إلى 20 سريراً.

 

آخر أخبار الرياضات المائية

 

لارنكا تستعد لإنشاء حيد مرجاني اصطناعي

 

أعلنت مدينة لارنكا عزمها إنشاء حيد مرجاني اصطناعي خلال العام الحالي، لتعزز من مكانة المدينة بوصفها إحدى أهم وجهات الغوص وتزيد من جاذبية المنطقة بالنسبة للغواصين المبتدئين والمحترفين على حد سواء. وسيتم إنشاء الحيد الجديد خلال الربع الأول من العام الحالي بالتزامن مع إغراق السفينة التي تحمل اسماً ملائماً للمناسبة ‘إيلبيدا’ (والذي يعني ‘الأمل’) قبالة ساحل فوروكليني (على الطريق الذي يربط بين لارنكا وديكيليا).

 

Press Release

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled