اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس تنشيط سياحة مصر فى معرض ميلانو السياحي .. نولى اهتماما كبيرا بالسائح الايطالى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

القاهرة – قامت تنشيط سياحة مصر بتظيم حفل عشاء على هامش معرض ميلانو السياحي BIT بايطاليا ، التقى خلالها هشام الدميرى رئيس الهيئة بحضور ايهاب ابو سريع القنصل العام لمصر بميلانو كل من ناردو فيليبي Nardo Filippetti رئيس ASTOI اتحاد منظمى الرحلات بالسوق الايطالى، و جاكوبو دي ريا Jacopo De Ria رئيس FIA vet الاتحاد الإيطالي لشركات السياحة والسفر، وأكثر من ١٥٠ من منظمى الرحلات وشركات السياحة ، بالاضافة الى الإعلام الإيطالي وبمشاركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو، وعدد من المستثمرين المشاركين فى الجناح المصرى .

بدأ الدميرى اللقاء بتقديم كلمة شكر نيابة عن وزيرة السياحة للحضور بشكل عام ومنظمى الرحلات بشكل خاص على المجهودات التى قاموا بها لايفاد رحلات الى المقصد المصرى خلال ٢٠١٧ ، ولما قاموا به من تنظيم رحلات لأماكن سياحية كثيرة خلال العشر سنوات الماضية و إلقاء الضوء عليها مثل مرسى علم والقصير.

 

السوق الايطالي

وأشار إلى أهمية السوق الايطالي بالنسبة لمصر ، حيث أنه من اهم ١٠ أسواق مصدرة للسياحة لمصر، ارجع رئيس الهيئة الزيادة في اعداد السياحة الوافدة الى مصر خلال العام الماضي إلى تضافر جهود القطاعات المختلفة، وأكد أن الدولة لن تدخر جهدا لتنمية الشراكة مع السوق الايطالى لما تمتع به مصر وإيطاليا من علاقات متميزة على جميع الاصعدة، كما ان وزارة السياحة بشكل خاص لن تدخر جهدا لتعظيم التجربة السياحية لدى السائح الايطالى، موضحا ان الوزارة تعمل جاهدة لتعظيم الميزة التنافسية للمنتج السياحى المصرى .

 

حركة الطيران

وقال الدميرى بحسب بيان صحفى تلقت “بوابة السياحة العربية”  نسخة منه ” ان هناك زيادة في حركة الطيران بين مصر وإيطاليا وذلك من خلال شركة مصر للطيران و الشركات الخاصة، وهذا مؤشر على زيادة الطلب على المنتج السياحى المصرى .

 

العائلة المقدسة

وقام عماد فتحى المستشار السياحي بإيطاليا بعرض المنتجات والأماكن السياحية الجديدة لتقديمها للسائح الايطالي، مثل مسار رحلة العائلة المقدسة، ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

اعلام ايطالى

وفِي نفس السياق التقى رئيس تنشيط سياحة مصر  بالعديد من وسائل الاعلام الإيطالية، ومن أهمها مجلات Turismo &Attualita و Travel Quotidiana و TTGوTrend وGuide a Viaggi و l’agenzia di Viaggi حيث أوضح خلال اللقاء ان مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم وتولى اهتماما كبيرا بالسوق الايطالى .

 

وبسؤاله عن الاستراتيجية الجديدة التى تنتهجها الوزارة والهيئة، اجاب انها تعتمد على التنوع فى المنتجات السياحية والمقاصد، وتقديم أنماط سياحية مختلفة والتى ستلقى إقبالا كبيرا من الجانب الايطالى .

 

 

كما أشار الدميرى خلال اللقاءات الإعلامية إلى توقعات منظمى الرحلات بالسوق الإيطالي لزيادة الأعداد عام ٢٠١٨ لتزيد عن عام ٢٠١٧ من ٣٠ إلى ٤٠%.

 

الأمان

وبسؤاله عن الحالة الأمنية فى مصر، أكد أن الاستقرار السياحى يأتى نتيجة إلى الاستقرار السياسى والمجتمعى والأمنى الذى تتمتع به البلاد فى الوقت الحالى ، واكبر دليل على ذلك هو زيادة الحركة السياحية إلى مصر من عام لآخر وعودة الطيران مرة أخرى من معظم الدول، بالاضافة الى التقارير الدولية سواء من منظمة السياحة العالمية او من المنظمة الدولية للطيران المدني الICAO ، او من البنك الدولى، بالاضافة الى ارتفاع معدل الاستثمار فى مصر .

شراكة

كما اشار الى الشراكة بين مصر والعديد من الشركات الإيطالية وخاصة في مجالات الاكتشافات البترولية الغاز الطبيعي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled