اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أهم الوجهات السياحية للزوار الدوليين للولايات المتحدة

 

 

قد يكون من غير المستغرب أن تكون الولايات المتحدة الوجهة الأولى بالنسبة للزوار القادمين من جميع أنحاء العالم، ولكن المنطقة التي يأتي منها الزوار والتي يذهبون إليها قد تفاجئكم.

 

فمنذ أمد طويل، كان معظم الزوار الأجانب إلى الولايات المتحدة، سواء كانوا رجال أعمال أو سياح، يأتون من أوروبا، ولكن عدد المسافرين القادمين من آسيا، وخاصة الصين بات يزداد بشكل ملحوظ. (راجع الشريط الجانبي).

 

عموما، تستقبل الولايات المتحدة أكثر من 75 مليون زائر دولي سنويا، نصفهم تقريبا يأتون من المكسيك وكندا، الدولتين المجاورتين للولايات المتحدة. ومن النصف الباقي من الزوار القادمين من الخارج إلى الولايات المتحدة، تتصدر المملكة المتحدة القائمة بنسبة 12 في المئة.

 

وأفادت رابطة السفريات الأميركية أن “الولايات المتحدة هي أكبر متلق لدولارات السفر”، مشيرة إلى أن 17 في المئة من إجمالي الإنفاق على السفر في العالم كانت من نصيب أميركا في العام 2016.

 

وبالتطلع إلى المستقبل، فإن أكبر زيادة في النسبة المئوية المتوقعة للمسافرين إلى الولايات المتحدة حتى العام 2012 ستأتي من الصين. وتأتي الهند والأرجنتين وكوريا الجنوبية وتايوان وأستراليا بعد ذلك، وفقا لمعظم التوقعات الحالية الصادرة عن وزارة التجارة الأميركية.

 

أما بالنسبة إلى الأماكن التي يقصدها الزوار الأجانب بمجرد وصولهم إلى الولايات المتحدة، فإليكم أهم خمس وجهات:

 

تعتبر نيويورك المدينة الأكثر تنوعا لغويا على وجه الأرض حيث يوجد بها أكثر من 800 لغة مستخدمة. كما تعتبر أيضًا المدينة الأكثر تنوعا عرقيا في العالم: 37 في المئة من سكان نيويورك (البالغ عددهم أكثر من 8.5 ملايين نسمة) ولدوا خارج الولايات المتحدة وتشمل الوجهات الرئيسية مبنى الإمباير ستيت (انظروا إلى الصورة أعلاه)، وتايمز سكوير، وعروض مسارح برودواي، وتمثال الحرية ومتحف متروبوليتان للفنون.

 

  • ميامي

 

 

يعتبر ميناء مدينة ميامي الواقعة في جنوب فلوريدا الميناء الأكثر ازدحامًا للرحلات البحرية في العالم. ويتوجه المسافرون القادمون من الخارج إلى مدينة ميامي للسبب نفسه الذي يدعو العديد من الأميركيين للقيام بذلك: الشواطئ الجميلة والطقس الدافئ، لاسيما خلال كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير وشباط/فبراير. وتشتهر منطقة الشاطئ الجنوبي (South Beach) بالفن المعماري الجميل والمأكولات الكوبية والحياة الليلية. وتشمل الأنشطة الأخرى المفضلة في الهواء الطلق ممارسة رياضة الغولف والتنس والصيد والرحلات النهارية إلى متنزه إيفرغليدس الوطني الواقع على بعد ساعة من المدينة.

 

  • لوس أنجلوس

 

تشتهر مدينة لوس أنجلوس التي تقع في جنوب كاليفورنيا وتقع تحت خلفية جبلية مثيرة، بمناخها “المتوسطي” – المشمس والجاف والحار على مدار السنة. وتعتبر شواطئها وملاهي ديزني لاند القريبة منها من الأماكن المفضلة التي يقصدها السياح من كل حدب وصوب. وتجتذب مدينة لوس أنجلوس هواة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الذين يمكنهم التجول في استوديوهات الأفلام مثل وارنر براذرز (Warner Brothers)، وباراماونت (Paramount) واستوديوهات هوليوود العالمية. وبإمكان الزوار أيضا التمتع بالمشي والتنزه في شارع هوليوود لمشاهدة أكثر من 2600 “نجم” من نجوم هوليوود على رصيف ممشى المشاهير في هوليوود.

 

  • أورلاندو

 

يزور مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا حوالى 70 مليون سائح سنويا، ويتوجه العديد منهم إلى منطقة سيوورلد (SeaWorld)، ومنتجع يونيفرسال أورلاندو (Universal Orlando Resort )، الذي يوجد به عالم السحرة (Wizarding World of Harry Potter) الموجود في قصص هاري بوتر الشهيرة، ومنتجع والت ديزني العالمي، الذي يوجد به متنزهان مائيان، إبكوت ومملكة ديزني السحرية. كما يقوم المسافرون إلى منطقة وسط فلوريدا برحلات إلى مُجمّع الزوار في مركز كينيدي للفضاء للتعرف على برنامج الفضاء الأميركي ورواد الفضاء والبعثات القادمة لاستكشاف الفضاء العميق.

 

  • سان فرانسيسكو

 

 

يعد جسر غولدن غيت في شمال كاليفورنيا واحدا من الجسور الأكثر شهرة في العالم ومن المعالم الأكثر شهرة في المدينة. كان يعتبر أطول وأعلى جسر معلق في العالم عندما أنجز في العام 1937. وتشمل السمات الأسطورية الأخرى التي تشتهر بها سان فرانسيسكو سيارات الترولي، والتلال الشديدة الانحدار  وبعض الأحياء مثل فيشرمان وارف (Fisherman’s Wharf) والحي الصيني. ومن المناطق الريفية التي تجتذب السياح تلك التي تقع مباشرة خارج سان فرانسيسكو، وادي نابا، وبوابة الكروم الشهيرة ومصانع النبيذ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled