اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران ناس يحلق بجائزة افضل ناقل عربي يدعم السياحة المحلية والعربية



 

"النماص" جوهرة السعودية يواصل التألق ويقتنص لقب الأفضل من 12 دولة عربية.
 


 "هيثم نصير" أفضل مستثمر عربي يدعم السياحة المحلية والعربية 
 

الرياض "المسلة" …..  تصدر طيران ناس " الناقل الوطنى السعودي" مسابقة أوسكار الاعلام السياحي العربي لعام 2016  ونال لقب " افضل ناقل عربي يدعم السياحة العربية والمحلية " وحصد أعلى الاصوات بعد منافسة شديدة مع 22 شركة طيران عربية جاء هذا الاعلان  على هامش الإحتفال السنوى الذى أقيم بإمارة ابو ظبي بعد أن  أستقبل الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم وفد المركز العربي للإعلام السياحي برئاسه حسين على المناعي رئيس المركز وعضويه خمسة وعشرين إعلاميا من إثنتي عشرة دولة عربية وخليجية والذين يشاركون في تغطية فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد التراثي وقد اعلنت  أسماء الشخصيات والمؤسسات والمدن الفائزة بجوائز (أوسكار الاعلام السياحي) للعام 2016.


وقال مسئولو المركز في مؤتمر صحفي على هامش الاحتفال الذي أقيم بأحد اهم فنادق ابوظبي  ان الجوائز  فاز بها 22 شخصية ومؤسسة سياحيه  عربية حصلوا على اعلى الأصوات  في  تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 41 الف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي وبمشاركة ١٢٢ هيئة وشخصية سياحيه عربية وحصدت مصر و السعودية والإمارات والمغرب  وسلطنة عمان النسبة  الأكبر من الجوائز، "التي تلقى إهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة.
 

والجدير بالذكر ان لحسن حداد وزير السياحة المغربي فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية  ميثاء المحروقي من سلطنة عمان، بينما فاز عصام عبدالرحيم من  ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية.

 

في حين فاز الدكتور حمد الكواري وزير الثقافة القطري والمرشح العربي لليونسكو بأرفع الألقاب وهو لقب رجل التراث العربي لعام ٢٠١٦ كما حصل رحل الاعمال السعودي هيثم نصير بجائزة المستثمر العربي الأفضل في دعم السياحه المحليه والعربيه  وأضاف  "فازت مدينة دبي بجائزة المدن السياحية الأكثر نموا، ونالت حملة (عيش السعودية) على  جائزة افضل حملة ترويجية سياحية."

 

وتابع  "حصلت مدينة البتراء بالإردن على لقب افضل معلم سياحي، وتوجت مدينة شرم الشيخ بمصر بلقب افضل مدينة عربية سياحية.

 

وفاز فندق "الريتز كارلتون ممشى دبي"، بجائزة افضل فندق ملائم للاسرة العربية، وحصلت شركة طيران ناس السعودية على لقب افضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية" وتضمنت الجوائز فئات افضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها مصطفى النجار من صحيفة الاهرام المصريةالذي نال اكثر الأصوات عربياوالملقب عربيا " بعميد الكتاب السياحيين " ، بينما فازت فايزه الكلبانية من صحيفة  الرؤية بسلطنة عمان" بافضل صحفية عربيه في السياحة .

 

كما فازت صحيفة (هسبريس) بلقب افضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية مناصفة مع الإصدار المصري ( ابو الهول ) ونال برنامج (طوف وشوف) الذي تبثه إذاعة صوت العرب بمصر، جائزة افضل برنامج إذاعي داعم للسياحة .

ولفت المناعي الى ان برنامج عيش سفاري بتلفزيون دبي، وبرنامج عيشها في مصر نالا جائزة افضل برنامج سياحي وحصد المغربي سفيان العلام  لقب افضل القيادات العربية للهيئات السياحيه الأجنبيه  لعام ٢٠١٦ .

 

كما  حصل الجزائري شاوش  على لقب المصور المميز عربيا لافضل صورة سياحية .


وحصدت مجلة السياحة العربية من مصر على جائزة افضل المجلات السياحية المطبوعة وحصد موقع "المسلة" المصري " بوابة السياحة العربية الاخبارية "على افضل موقع اليكتروني  سياحي عربي وحصدت ميرهان المصري على لقب افضل مدير علاقات عامه في القطاع السياحي لعام ٢٠١٦ بالمناصفة مع السعودي عدنان اليامي. 

 

كما منح  المركز جائزة خاصة  للصحفي محمد جمال  وحصل الفيلم الوثائقي السعودي. " النماص جوهرة السعودية " على لقب افضل فيلم تسجيلي كما توج عضو المركز خالد بن عبد الرحمن الدغيم  بالعضو المثالي لعام ٢٠١٦وجرى الكشف عن الفائزين بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من الإمارات ودول الخليج الى جانب صحفيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والاردن.

 

وذكر المناعي أن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، او التي تحقق تطورا ملحوظا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

 

وتابع "شهدت المسابقة اقبالا كبيرا هذا العام بعد التحول الى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت فى الأول من ديسمبر الماضي، وأستمر 30 يوما، وترشحت العديد من الهيئات  السياحيه العربيه  للفوز بالجوائز، وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لإختيار الفائزين."

ولفت المناعي إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

 

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، واستضافت مصر أربع دورات، ودبى دورة، ومسقط دورتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled