اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نمو حركة السفر المحلى بقطر خلال يناير الماضى

اجازة المدارس

الدوحة “المسلة” …. أكد عدد من مديري مكاتب السفر والسياحة العاملة في السوق المحلي القطرى نمو حركة السفر خلال شهر يناير مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي مبينين أن أجازة المدارس ساهمت بشكل كبير في دفع مسيرة السفر وتعزيز مكانته على خارطة النقل الجوي العالمي فضلاً عن المحطات والوجهات الجديدة التي دشنتها الخطوط القطرية مؤخراً خاصة إلى شانغ ماي وبتايا في تايلاند منوهين إلى أن دولة الكويت استحوذت على حصة كبيرة من سوق السفر المحلي إضافة إلى تركيا والعاصمة البريطانية لندن وسيدني في استراليا، مشيرين إلى إن الخطوط الجوية القطرية التي تعتبر من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم استأثرت بأكثر من 85% من مبيعات وكالات السفر.

 

زيادة السعة المقعدية

قال عادل الهيل  مدير عام سفريات آسيا ” لاشك أن أجازه الربيع  والمدارس كان لهما الاثر الكبير في دفع عجلة السفر حيث اختارت العائلات تمضية الاجازة في هذه الفترة من العام قبل شهر رمضان، مشيراً إلى أن الكويت استحوذت على حصة كبيرة من حركة السفر المحلية الامر الذي جعل الخطوط الجوية القطرية تزيد عدد رحلاتها من 3 رحلات يومياً إلى 7 رحلات في اليوم إضافة إلى زيادة السعة المقعدية من خلال استخدام طائرات ذات مقاعد كثيرة مثل البوينج 777.

 

وقال الهيل ” إن شهر يناير من العام الحالي من الشهور الاكثر حيوية وديناميكية حيث ارتفعت نسبة السفر فيه إلى اكثر من 12 % مقارنة بنفش الشهر من العام الماضي، مشيراً إلى أن الخطوط الجوية القطرية استأثرت بـ 88% من مجمل مبيعات سفريات آسيا. مؤكداً أن الخطوط الجوية القطرية التي تعتبر من أسرع شركات الطيران العالمية نمواً تساهم بشكل كبير في تعزيز حركة السفر وزيادة ديناميكية وحيويته ونشاطه نظراً لتعدد المقاصد التي تضمها شبكة عملياتها التشغيلية وطيرانها المباشر إلى كافة هذه المقاصد إضافة إلى خدماتها المتميزة سواء على الارض أو على متن الطائرات.

 

10 %

قال باسم اسماعيل مدير عام وكالة ناصر بن خالد للسفر والسياحة :” يعتبر سوق السفر المحلي من أكثر الاسواق نمواً وديناميكية، مبيناً أن شهر يناير من العام الحالي شهد تطوراً في حركة السفر من خلال النمو الملحوظ في سقف المبيعات عازياً ارتفاع مسيرة السفر خلال شهر يناير إلى عطلة المدارس وتفضيل العديد من العائلات السفر في هذه الفترة من العام علاوة على المقاصد الجديدة التي ضمتها الخطوط القطرية إلى شبكة عملياتها التشغيلية التي ساهمت بدورها في خلق خيارات متعددة للمسافرين، مؤكداً ارتفاع معدلات السفر خلال شهر يناير بنسبة 10% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 

الكويت

وقال اسماعيل ” إن دولة الكويت استحوذت على نصيب كبير من حركة السفر المحلية إضافة إلى العاصمة لندن وتركيا، فضلاً عن عدد من المحطات في آسيا وخاصة إلى تايلاند التي دشنت فيها الخطوط القطرية مقاصد ووجهات جديدة مثل شانغ ماي وباتايا، مشيراً في هذا السياق إلى أن الخطوط القطرية تستحوذ على 85% من مجمل مبيعات ناصر بن خالد للسفر، مؤكداً أن وتيرة حركة السفر في ارتفاع ونمو اليوم تلو الاخر.

 

قال جهاد حوسو مدير عام وكالة عبر البحار للسفر والسياحة ” ان حركة السفر نمت معدلاتها خلال شهر يناير من العام الجاري بنسبة 9% وهذا النمو النوعي يرجع إلى جملة من الاسباب يتبوأ مقدمتها التوسعات المطردة في شبكة عمليات الخطوط القطرية التوسعية التي تضم الوجهات المهمة للسياحة والأعمال إضافة إجازات المدارس التي فضلت خلالها العائلات السفر خلال هذه الفترة من العام علاوة على العروض النوعية والمتميزة التي قدمتها الخطوط الجوية القطرية، موضحاً أن كافة هذه الامتيازات كانت سبباً مباشراً في تعزيز حركة في نمو معدلات السفر وزيادة حيويته.

 

وقال جهاد حوسو ” إن دولة الكويت استحوذت على حصة كبيرة من حركة السفر المحلية اضافة الى الوجهات الاسترالية المختلفة التي أصبحت تطير اليها الخطوط القطرية بمعدل 42 رحلة أسبوعياً بعد ضمها إلى كانبيرا، مبيناً أن الخطوط القطرية التي تتربع على عرش صناعة السفر المحلية تستأثر بأكثر من 85% من مبيعات وكالة عبر البحار للسفر والسياحة.

 

 

قال علي صبري مدير عام وكالة ميلانو للسفر والسياحة: ” أن الكويت وماليزيا ولبنان  والعاصمة البريطانية لندن وتركيا وميلانو من أبرز الوجهات التي تحظى بعدد كبير من المسافرين من السوق المحلي، منوها إلى أن الخطوط الجوية القطرية التي نالت عدداً من الأوسمة التقديرية والجوائز العالمية تساهم مساهمة فاعلة في دعم مسيرة تطور صناعة السفر المحلية وتعزيز مكانتها على الخارطة العالمية. مبيناً أن شهر يناير من العام الحالي شهد نموا في حركة السفر بلغ 10% مقارنة بذات السفر من العام الماضي.

 

وقال صبري :” إن الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على 80% من مبيعات سفريات ميلانو خاصة مع اطلاقها لجملة من الوجهات والمقاصد الجديدة في تايلاند واستراليا وماليزيا، مؤكداً أن سوق السفر المحلي يعتبر من أكثر الأسواق حيوية ونشاطاً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled