اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الإعلام الكويتي : الحضارة الإسلامية ساهمت في تعزيز الوسطية

وزير الإعلام الكويتي : الحضارة الإسلامية ساهمت في تعزيز الوسطية

 

الكويت " المسلة " …  قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح “إن الحضارة الإسلامية ساهمت في نشر (مفهوم الإنسانية) عبر تعزيز مبدأ الوسطية والتواصل مع الحضارات الإنسانية”.

جاء ذلك في تصريحات للوزير على هامش افتتاح معرض (المقتنيات الإسلامية لوضاح خالد سعود الزيد) مساء الاثنين الذي يقيمه المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب ضمن احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية واحتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016، ويستمر حتى 24 فبراير الحالي.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود أن المعرض احتوى العديد من المخطوطات الإسلامية التاريخية المهمة التي عكست فترات زمنية من الحضارة الإسلامية التي نتجت عن انتشار الدين الإسلامي.

وأوضح أن انتشار الدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم وتواصل المسلمين مع سكان هذه الدول ساهما في نشر الثقافة الإسلامية التي رسخت مفهوم الإنسانية من خلال تعزيز مبدأ الوسطية والتسامح وتقبل الآخر.

وثمن الشيخ سلمان الحمود جهود المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب الهادفة إلى المحافظة على المقتنيات التاريخية وتنظيمه مثل هذه الفعاليات التي تدعم التظاهرة الثقافية الممثلة في احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية.

ويضم المعرض مقتنيات ومخطوطات ومطبوعات عربية وغير عربية وإسلامية نادرة تشمل موضوعات قرآنية وفقهية وأدبية وتاريخية واجتماعية وكذلك مجموعة من كتب الرحالة باللغة الإنجليزية تشرح مظاهر الحياة المختلفة ولوحات فنية وأسلحة وعملات نقدية.

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled