اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المشاط : إفتتاح فنادق جديدة  يوفر فرص عمل وجذب عمالة  متميزة  لقطاع  السياحة ولن نتأخر عن دعم المستثمرين

فى إفتتاح فندق ”  آراكان كليوباترا  ” بالقاهرة

 

بدوى : الفندق يجسد  فكر الشراكة المتميزة  بين قطاعى الأعمال العام والخاص  ونموذج يحتذى به

 

حطبة : خططنا  لتطوير  منشآتنا  الفندقية  مستمرة  ولم تتوقف رغم ظروف السياحة  وتراجع  معدلاتها

 

بندارى : إيجوث وآركان أنفقا نحو 80 مليون جنيه لتطوير الفندق ويتقاسمان أرباح تشغيله

 

نعيم : ندير  4 فنادق حالياً نتطلع لإدارة 4  أخرى فى ربوع المحروسة

 

كتب :سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. اكد خالد بدوى ، وزير قطاع الأعمال العام ، حرص وزارته على استقطاب المزيد من الإستثمارات من الداخل والخارج  لتطوير الممتلكات  التى تمتلكها وتديرها الدولة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص .

 

 

وقال وزير قطاع الأعمال العام، فى كلمته  خلال إفتتاح فندق آراكان كليوباترا  بميدان التحرير-  بعد تطويره من خلال مساهمات واستثمارات مصرية  وعربية وأجنبية فاقت 80 مليون جنيه مصرى – ، إنه سيعمل على تتفيذ توجيهات القيادة السياسية الخاصة بعميلة تطوير قطاع الأعمال العام بما يجعله قاطرة إقتصادية تنفض عن كاهلها الروتين ودفعه ليتبوء مكانة متقدمة .

 

وأعرب بدوى ، عن سعادته ،بأن يكون أول إفتتاحاته لمشروعات تابعة للوزارة، تحمل الفكر والرؤية التى تتباها وزارة قطاع الأعمال العام ، بإسناد ومشاركة القطاع الخاص وضخ إستثمارات جديدة فى  شرايين  مقومات  كانت معطلة او تحتاج لتجديد الدماء فيها ،مشيراً إلى أن تجربة مشاركة الشركة العربية الكندية فى تطوير فندق كليوباترا نموذج يحتذى به .

 

واختتم بدوى كلمته التى ألقاها فى حفل إفتتاح الفندق وسط حضور الدكتور رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والمحاسبة ميرفت حطبة ،  رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق ، والمحاسب شريف بندارى ، رئيس الشركة العامة المصرية للسياحة  والفنادق ” إيجوث  ”  المالكة للفندق ، وفؤاد نعيم ،رئيس الشركة العربية الكندية ،للإستثمار السياحى و،العقارى،  أن مصر تحتاج إلى نوعية فنادق ذات النجوم الثلاثة التى تجذب عدد كبير من السائحين ، مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد إفتاحات جديدة  لفنادق ذت النجوم المخلتفة .

 

فيما اشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة  ، إلى أن وزارة السياحة لا تتوانى عن دعم القطاع السياحى ، وان إفتتاح الفنادق وتشغيلها تكون أحد المساهمين فى  تراجع معدلات البطالة ، مؤكدة أن صناعة السياحة ، من بين اهم الصناعات المستقطبة للأيدى العاملة ، وان كل غرفة فندقية توفر 2.1 فرصة عمل مباشرة .

 

واعربت المشاط ، عن سعادتها بافتتاح فندق آراكان كيوباترا ، لكونه يضيف إلى حجم الطاقة  الفندقية بالقاهرة وخاصة وسط العاصمة.،مؤكدة على أن موقع الفندق فريد حيث يطل على المتحف المصرى بالتحرير ، كما إنه  أول فندق يتم إفتتاحه بعد تسلمها حقيبة السياحة .

 

واعربت وزيرة السياحة ، عن أمنياتها لعودة حركة السياحة الوافدة لمصر لمعدلاتها الطبيعية ، الأمر الذى يعزز من  قدرات  مصر الإقتصادية  ويساهم فى جذب الإستثمار فى هذه الصناعة ، وفتح مجال جديد أمام الأيدى العاملة لعودتها مرة أخرى إلى القطاع بعد هجرتها نتيجة الظروف التى مرت بها السياحة خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبها أشارت المحاسبة ميرفت حطبة ،  رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق ،  إلى أن الشركة القابضة والشركات التابعة لها تمتلك نحو 6000 غرفة فندقية عبر 24 فندقاً داخل ربوع مصر ، وإنها نجحت فى تحقيق  أفضل النتائج بالشراكة مع القطاع الخاص ، مؤكدة على أن هذه الشراكة كان لها كبير الآثر  على المنشآت التى تمتلكها الشركة القابضة والشركات التابعة ، وان نماذج تطوير فروع شركات التجارة  مع القطاع الخاص تؤكد نحاح هذا الفكر ، ومشيرة إلى أن” فندق آراكان كليوباترا ” ، بضيف نجاحاً إلى هذه النجاحات بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

 

إكدت حطبة ، أن الفترة المقبلة ستشهد تطويراً فى العديد من الفنادق المملوكة  للشركة القابضة والشركات التابعة ، موضحة بأن الظروف الاخيرة التى مرت بها صناعة  السياحة وتراجع حجم السياحة الوافدة، لم تثنى  الشركة القابضة عن مخططاتها فى عمليات الإحلال والتجديد والتطوير فى الفنادق والمنشآت التى كانت مخطط لها تطويرها  من قبل هذه الأزمة.

 

فيما قال المحاسب شريف  بندارى ، رئيس الشركة المصرية للسياحة والفنادق ( إيجوث ) ، المالكة للفندق ، أن فندق  آراكان كليوباترا ،  شهد عملية تطوير شاملة فى كافة محتوياته سواء البهو الرئيسى ومنطقة الاستقبال، والكافيتريا، والمطعم والمطابخ، والغرف والأجنحة، إضافة إلى المصاعد والخدمات والمرافق الأساسية،مشيراً  إلى أن  تلك الأعمال  استهدفت تصنيف الفندق بمستوى 3 نجوم.

 

أضاف بندارى  ، أن شركة إيجوث المالكة للفندق و شركة أركان التى تتولى إدارته ، إلتزما بالمواصفات ومعايير الجودة لجميع أقسام الفندق لتعظيم الاستفادة من الفندق .مشيراً إلى  أن  التكلفة الإجمالية لتطوير وإعادة تشغيل الفندق بلغت نحو  80 مليون جنيه، تحملت شركة “ايجوث” المرحلة الأولى بـ45 مليون جنيه.

 

وأضاف شريف بندارى  ، أن الشركة العربية الكندية للاستثمار السياحي والعقاري «أراكان» فازت بمناقصة تطوير المرحلة الثانية من فندق كليوباترا بتكلفة 18 مليون جنيه، وتبلغ الطاقة التشغيلية للفندق 84 غرفة وجناحاً قبل التطوير، وإنه بموجب عقد التطوير تحصل شركة إيجوث مالكة الفندق علي أرباح تبلغ نحو 2 مليون و752 ألف جنيه سنوياً وتبلغ مدة العقد 20 عاماً  ، مع حصول شركة إيجوث (الشركة المالكة) على 50% من صافى الربح سنويا مع وجود حد أدنى مضمون.

 

من جانبه قال فؤاد نعيم، رئيس الشركة   العربية الكندية للإستثمار السياحى والفندقى” آراكان ” ،أن الشركة لها  إستثمارات   فى مصر والسعودية والأردن وليبيا وكندا ، وإنها تعمل فى مجال الإستثمار السياحى والفندقى والعقارى  منذ عام 1995 ، لها شراكة مع شركة  لوفتهانزا الألمانية ، وإنها تدير حالياً 4 فنادق داخل ، وانها تسعى وتتطلع  لإدارة 4 فنادق أخرى فى المحروسة.

 

 

أضاف نعيم ، أن حجم  العمالة الحالية بالشركة 450 عاملاً مصرياً يتقاضون أجوراً شهرياً نحو  1.5 مليون  جنيه ، وإنه حريص على ضخ المزيد من الإستثمارات خلال الفترة المقبلة ، فى ظل المناخ  الحالى الذى يشجع على الإستثمار  بعد إقرار قانون الإستثمار ولائحته التنفيذية ، وحرص القيادة السياسية والحكومة على تقديم. المناخ المناسب لنمو الإستثمار والعمل على إزالة كافة المعوقات .

 

وفندق «كليوباترا» يعود إلي عام 1962 حيث تستأجر الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» فندق كليوباترا الكائن بالمبني المملوك لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بميدان التحرير وسط مدينة القاهرة، ويطل علي المتحف المصري وفندق النيل ريتز كارلتون من الدور الثامن وحتي الدور الخامس عشر، وبعض أجزاء من البدروم والأرضى وجزء من الدور الأول والميزانين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled