اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تسعى الى زيادة الغرف الفندقية الى 600 ألف غرفة بحلو 2020

70 % من القطاع السياحي وافدون

 

الرياض …. كشف نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور حمد السماعيل، لـ«الوطن» عن وجود 500 ألف غرفة فندقية حاليا بالمملكة، والعمل يجري لزيادتها إلى 600 ألف غرفة عام 2020، موضحا أن السعوديون يمثلون 30 % من العاملين في القطاع السياحي، والهيئة تسعى إلى رفع النسبة في المرحلة المقبلة من خلال تدريب وتأهيل المواطنين والمواطنات للدخول في هذا المجال.

 

التأشيرة السياحية

 

قال السماعيل ـ خلال فعاليات الدورة الافتتاحية من «المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي 2018» الذي عقد أمس في الرياض ـ إن «الهيئة تحفز الاستثمارات في القطاع الفندقي مواكبة للتوجه الحالي للمملكة، وهو الانفتاح مع العالم الخارجي، وذلك مع قرب إعلان السماح بالتأشيرة السياحية».

 

المواقع الجديدة

 

أوضح نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي، أن «الهيئة تعمل حاليا على الاستثمار الموجه، والانتقال من المدن الرئيسية إلى المدن الأخرى التي توجد بها مواقع سياحية تستحق الزيارة مثل جزيرة فرسان وينبع وغيرهما، وهناك حزمة من الحوافز للمستثمرين من أجل توجيه استثماراتهم إلى المناطق الجديدة».

 

 

وأضاف أن «الغرف الفندقية بالمملكة وفقا لأرقام مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس»، وصلت إلى 500 ألف غرفة، وتسعى الهيئة إلى رفع العدد ليصل إلى 600 ألف غرفة عام 2020، والأعداد كبيرة، وبعض المناطق لديها طلب أقل من المعروض، لذلك ستعمل الهيئة على توازن السوق».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled