اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“طيران الخليج” تعلن خطة خمسية لمواجهة التحديات المالية والتوسع في شبكاتها

بإضافة 39 طائرة جديدة

 

8 % مساهمة طيران الخليج فى الناتج المحلى

 

المنامة “المسلة” ….. أعلنت شركة طيران الخليج الناقل الرسمي للبحرين عن خطة خمسية لمواجهة التحديات المالية التي تواجهها تبدأ اعتبارا من هذا العام تتضمن تحديث اسطولها بإضافة 39 طائرة جديدة والتوسع في شبكاتها .

 

وقال وزير الصناعة والتجارة البحريني رئيس مجلس إدارة الشركة زايد الزياني ان طيران الخليج ستفتح هذا العام ثماني وجهات جديدة لترتفع إلى 60 وجهة جديدة ليصبح عدد وجهات طائرات الشركة 110 وجهة بحلول عام 2023 وتغطي جميع قارات العالم.

 

زيادة عدد الرحلات

وأضاف في مؤتمر صحفي ان الشركة ستزيد عدد الرحلات التي تقوم بها إلى أكثر من 200 رحلة أسبوعية في مواسم الصيف و137 في المواسم الاعتيادية.

 

وبين رئيس مجلس إدارة طيران الخليج ان هناك تحديات تواجهها الشركة وضعت الشركة أمام خيارين الأول تقليص المصاريف من خلال تقليص عدد الموظفين وتقليص حركة الطائرات بخفض الوجهات التي تصل إليها والاعتماد على عدد من الوجهات الأساسية والخيار الثاني توسيع نطاق عمل الشركة وحركتها بشكل يساهم في تصحيح كل الأخطاء التي أدت إلى تلك التحديات فتم وضع هذه الاستراتيجية للتغلب على هذه التحديات.

 

وتشمل الاستراتيجية الجديدة الجوانب السلامة وتطوير شبكة الوجهات والإبداع والموارد البشرية والتركيز على العملاء والإيرادات مقابل التكلفة والإسهام في دعم الاقتصاد المحلي .

 

وتتطلع طيران الخليج في الأشهر القادمة إلى استقبال أسطولها المرتقب المكوّن من 39 طائرة بوينج وإيرباص جديدة و 7 طائرات جديدة ستنضم لأسطول الناقلة قبل نهاية العام الحالي.

 

وتساهم شركة طيران الخليج بنسبة 8% سنوياً من الناتج المحلي في حين تعاني من ديون تبلغ حوالي 250 مليون دينار بحريني .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled