اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بوابة السياحة العربية”المسلة” تنشر أسماء وعناوين مراكز الغوص والمُرشدين والمُدربين الموقوفين لإرتكابهم مخالفات أضرت بسُمعة السياحة المصرية

 

غرفة الغوص تحذر أعضائها من تجاهل العقوبات والإستعانة بالموقوفين وتحملهم مسئولية مخالفة القرارات

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية ، مجموعة من العقوبات والجزاءات المُقررة طبقاً للائحة الجزاءات على عدد من مراكز الغوص ،والمُرشدين والمُدربين والمُديرين الفنيين لهذه المُنشآت بعدما أثبت  تقارير لجان التفتيش إرتكاب هؤلاء العديد من  الحوادث والمخالفات المُثبتة بمحاضر لجان التفتيش.

 

وقالت الغرفة فى كتابها لأعضائها إتخاذ قرارات الوقف لهذه المنشآت حفاظاً على سلامة وأرواح السائحين وسُمعة المقصد السياحى المصرى على عدد من مراكز الغوص ،وأشارت الغرفة إلى مراكز الغوص ،والمُرشدين والمُدربين والمُديرين الفنيين للمُنشآت التى تم معاقبتها

 

مركز غوص سينا سكوبا الكائن بفندق صن سيتي – شرم الشيخ، المُدير الفني المسئول ،يحيي بكري حسن– ويحمل بطاقة غرفة رقمSP0514 – العقوبة: وقف عن العمل لمدة ستة أشهر ، وذلك لإصدار المركز المذكور رخصة غوص مُزورة والصادرة من المُدير الفني للمركز ومُمثل لمُنظمة Protec في مصر في تلك الفترة ، وهي من الأعمال التي تضُر بسُمعة البلاد السياحية وسُمعة المنشآت العاملة بها ، والأمر الذي يُعرض حياة السائحين للخطر بمنح شهادة غوص دون إتباع المعايير الدولية للغوص الإبتدائي أو التدريب بما يعرض حامل الشهادة والسائحين الواقعين تحت مسئوليته لخطر أكيد.

 

مركز غوص دايفنج فيجين الكائن بفندق تروبيتل نعمة باي – شرم الشيخ ،المُدير الفني المسئول ،إسلام محمد أحمد– ويحمل بطاقة غرفة رقمSP1688 – العقوبة: وقف عن العمل لمدة شهر، ذلك لعدم إبلاغ الغرفة ساعة وقوع الحادث والتسبب في حادث بسيط بسبب الإهمال أو الخطأ المهني ،مُدرب الغوص ، محمد حسن عبدالوهاب– ويحمل بطاقة غرفة رقمSP2974 – العقوبة: وقف عن العمل لمدة شهر ، وذلك للتسبب في حادث بسيط بسبب الإهمال أو الخطأ المهني.

 

مركز غوص أفريكانو الكائن بفندق شورس أمفورس– شرم الشيخ، المُدير الفني المسئول ، محمود حسن المنصور – ويحمل بطاقة غرفة رقمSP2386 – العقوبة: وقف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر ، وذلك لمُسئوليته فى حادث جسيم بعدم توفير العدد المُناسب من المُرشدين مما أدى إلى نزول أحدهم إلى المياه بدون مُلاحظة وغرقه كما عرض حياة المشاركين فى الرحلة للخطر بعدم إمدادهم بسترات الطفو.(مما تسبب في حادث جسيم).

 

مُرشد سنوركل ، محمد عوض – ويحمل بطاقة غرفة رقمSS0181 – العقوبة: وقف عن العمل لمدة ستة أشهر ، وذلك لإهماله الجسيم فى مُلاحظة المُمارسين مما تسبب فى وفاة السائح العراقي.

 

مُدرب الغوص ، أدهم علي عيد – ويحمل بطاقة غرفة رقمSP1554 – العقوبة: وقف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لمُسئوليته عن الرحلة والتسبب فى حادث جسيم بعدم توفير العدد المُناسب من المُرشدين مما أدى إلى نزول أحدهم إلى المياه بدون ملاحظة وغرقه كما عرض حياة المشاركين فى الرحلة للخطر بعدم إمدادهم بسترات الطفو.(مما تسبب في حادث جسيم).

 

وحذرت الغرفة أعضائها بضرورة الإلتزام بقرار لجنة تسيير الأعمال وعدم السماح بعمل الأسماء الموقع عليهم عقوبات تفادياً للتعرُض للعقوبات المُقررة طبقاً للقانون رقم 85 لسنة 1968 فى شأن مُخالفة قرارات لجنة تسيير أعمال الغرفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled