اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

249 مليون دينار  تكلفة مشروع مبنى الركاب الجديد 2 بمطار الكويت الدولي

 

الكويت “المسلة “….. استمراراً لنجاح مكتب التميمي ومشاركوه بالكويت في مجال تمويل المشروعات العملاقة، فقد قام بدور المستشار قانوني ل‍بنك الكويت الوطني ش.م.ك. وبيت التمويل الكويتي ش.م.ك. في القرض المشترك البالغ قدره 249 مليون دينار كويتي كتمويل لشركة ليماك انسات ساناي في تيكارتي انونيم سيركيتي (مساهمه) بشأن مشروع إنشاء واستكمال وتجهيز وصيانة مبنى الركاب الجديد 2 بمطار الكويت الدولي الجاري الانتهاء منه بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة بالكويت.

 

استيعاب جميع أنواع الطائرات

يقام مبنى الركاب الجديد 2 على مساحة إجمالية 708.000 متر مربع وبقدرة على الاستيعاب تتضمن 25 مليون راكب سنوياً، بالإضافة إلى إمكانية استيعاب جميع أنواع الطائرات من خلال 51 بوابة وموقف، وقابلية لتوفير الخدمات لعدد 21 طائرة من طراز الإيرباص A380.

 

تسهيلات

وتتم عملية التمويل من خلال عدة أدوات تسهيلات مصرفية إسلامية وتقليدية، بحيث يكون بنك الكويت الوطني ش.م.ك. هو إحدى المرتِبين الرئيسيين ووكيل الدائنين ووكيل الضمان وبنك الحساب، في حين يكون بيت التمويل الكويتي ش.م.ك. هو وكيل الاستثمار في عقود المرابحة وإحدى المرتِبين الرئيسيين.

 

وتتضمن التسهيلات عدة أدوات ائتمان بنكية وقروض بحيث تتم المشاركة في تمويل الأعمال الإنشائية بين كل من بنك الكويت الوطني ش.م.ك. وبيت التمويل الكويتي ش.م.ك. بقيمة 125.6 مليون دينار كويتي لكل مصرف.

 

وقد أقيم الاحتفال بالتوقيع في برج كيبكو في مدينة الكويت بحضور عدد من كبار المسئولين التنفيذيين بالبنوك وشركة ليماك انسات ساناي في تيكارتي انونيم سيركيتي ومن بينهم رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني ناصر مسعود الساير، ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق ورئيس مجلس إدارة شركة ليماك القابضة نهاد أوزمير، كما حضرت الاحتفال أيضاً سفيرة جمهورية تركيا لدى الكويت أيس هلال سايان كوتاك.

 

ومن فريق العمل بمكتب التميمي حضر كلاً من مدير المكتب والشريك أليكس صالح، بالإضافة إلي الشريك عمر حندوش. وتعد هذه الصفقة استمراراً لمشاركة مكتب التميمي بالكويت مؤخراً في العديد من صفقات البنية التحتية العملاقة داخل البلاد، كمشروع الزور للمياه والطاقة، ومشروع الوقود النظيف لشركة البترول الوطنية الكويتية، ومشروعات التطوير للمستشفيات الحكومية الجديدة وغيرها من المشروعات الأخرى.

 

تحديا

وفي تعليق على هذه الصفقة أكد أليكس صالح بأن “إتمام صفقة التمويل لمشروع بهذا الحجم والمقدار خلال فترة قصيرة من الزمن يعد تحدياً كبيراً، في ظل الجوانب الفريدة التي يتعين مراعاتها وفقاً للنظام القانوني الكويتي. وعلى الرغم من ذلك، تمكن فريق العمل من التغلب على كافة التحديات بإنهاء الصفقة في زمن قصير، ويرجع الفضل في ذلك إلى روح التعاون والإيجابية السائدة لدى جميع الأطراف المعنية والعمل بحسن نية”.

 

كما علَق عمر حندوش على العلاقة التي تربط التميمي ومشاركوه ببنك الكويت الوطني ش.م.ك. وبيت التمويل الكويتي ش.م.ك قائلاً “لقد كان من دواعي سرورنا العمل مع فريق العمل في كلا من بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وتمثيلهما في عدد من الصفقات البارزة على مر السنين. كما يقدر مكتب التميمي ومشاركوه ثقة إدارة بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي في مكتب التميمي لتمثيلهما في صفقة بهذا الحجم”.

 

 

ويقود مكتب التميمي و مشاركوه بالكويت الشركاء ومديري المكتب أليكس صالح وفيليب كوتسيس بالشراكة مع المحامي الكويتي يعقوب يوسف المنيع. التميمي ومشاركوه هو أكبر مكتب محاماة إقليمي في المنطقة. وقد تأسس في 1989، ويتواجد في المنطقة من خلال 16 مكتب في 9 دول بما في ذلك دولة الكويت، مصر، الإمارات العربية المتحدة، قطر، المملكة العربية السعودية، العراق، الأردن، عُمان، البحرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled