اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المسلمانى يدعو تسهيل إجراءات دخول السياح للمعبر الجنوبى

عمان "المسلة" …. عقدت لجنة السياحة والآثار النيابية، اجتماعا امس الاحد برئاسة النائب أمجد المسلماني، ناقشت خلاله آليات عمل المعبر الجنوبي.

 

وحضر الاجتماع مفوض الشؤون الاقتصادية في منطقة اقليم سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان، وعدد من أصحاب مكاتب السياحة والسفر.

 

وقال المسلماني لـ بترا إن اللجنة استمعت إلى المشاكل التي تواجه مكاتب السياحة والسفر في المعبر الجنوبي، خصوصا الإجراءات التي تعيق العمل في قطاع السياحة، بالإضافة إلى إيقاف التأشيرات السياحية على المعبر.

 

ودعا لتسهيل إجراءات دخول السياح للمعبر، ما يسهم بزيادة عددهم وبالتالي انعكاس ذلك إيجاباً على خزينة الدولة، مضيفاً إن قطاع السياحة "يعاني الكثير من المشاكل، مثل نقص عدد السياح بسبب الظروف غير المستقرة في المنطقة".

 

و قال حمدان إن العلاقة بين جمعية وكلاء السياحة والسفر والحكومة هي علاقة تكاملية بامتياز، مضيفا إنه لا بد من وجود نظام محدد يسهل الإجراءات على جميع المعابر، مطالبا بإيقاف قرار منع التأشيرات وإشراك الجمعية بالقرارات التي تتخذها الحكومة في القطاع السياحي.

 

وقال ماضي إن قرار إيقاف التأشيرات "هو قرار حكومي"، مضيفا إن سلطة العقبة تقوم بعمل نظام الكتروني خاص مهمته تسهيل الحصول على التأشيرات، كما يسهل إجراءات الدخول والخروج من وإلى المعبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled