اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

صحيفة أساهي شيمبون اليابانية: معرض روائع الآثار السعودية يعرف بتاريخ مثير للاهتمام

 

وصفت صحيفة أساهي شيمبون معروضات معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني حاليا، بالقطع الثمينة التي تعرف بتاريخ مثير للاهتمام ولم يكن معروفا من قبل، مشيرة إلى أن المعرض يكشف ثقافة سعودية مغيبة.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير لها عن معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” أن القطع المتعلقة بطرق التجارة القديمة والحج تمثل القطع الأكثر جاذبية، مبينا  أن المعرض هو الأول في اليابان بهذا الحجم مع احتوائه على 466 قطعة أثرية قديمة للمملكة.

 

وأفاد التقرير أن المعرض يكشف أن الخيول في شبه الجزيرة العربية القديمة تشكل العنصر الأكثر شعبية وهي وراء ثروات السكان فضلاً عن إستخدامها في التجارة، كما تم إنشاء العديد من المدن كواحات في الصحراء. ولفت إلى أن طريق الحج الذي يعكس تاريخاً ضخماً للبلاد. وأشار إلى الخزف الموجود هناك منذ القرن التاسع والذي يعتبر مألوفاً للشعب الياباني لاسيما انهم تأثروا بالخزف الصيني.

 

وكان سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الأستاذ أحمد بن يونس البراك قد افتتح المعرض نيابة عن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني افتتح ، الاثنين الماضي 12 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 29 يناير 2018م  في المتحف الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني، بالتعاون مع سفارة المملكة في طوكيو، ووزارة الخارجية، ووزارة الثقافة والإعلام، وشركة أرامكو السعودية (راعي المعرض).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled