اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فتح 5 منافذ جديدة لبصمة للمواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة

 

القاهرة “المسلة” ….. أكد أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه تقرر زيادة عدد المنافذ المخصصة لإجراء البصمة الحيوية للمواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة هذا العام 1439 هجرى من قبل شركة (تسهيل) السعودية، حيث تم فتح 5 منافذ جديدة من بينها 6 أكتوبر والبحيرة وبنى سويف والمنصورة.

 

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء أن شركة (تسهيل) السعودية تبدي تعاونا كبيرا في التعامل مع الشركات السياحية، قامت بزيادة مواعيد العمل يوميا لتصبح من الـ9 صباحا وحتى الـ8 مساء، كما قلصت مدة الإجازات ليصبح الجمعة فقط بدلا من يومي الجمعة والسبت تسهيلا منها على المواطنين الراغبين فى إجراء البصمة لأداء مراسم العمرة.

 

وأشار إلى أنه سيتم فتح منافذ جديدة خلال الفترة القليلة القادمة، وأن فتح المنافذ الجديدة يعتمد في المقام الأول على التوزيع الجغرافي، موضحا أنه يجري التنسيق مع شركات السياحة من أجل إعطاء أولوية حجز البصمة تناسبا مع موعد السفر.

 

كما كلفت اللجنة، لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة بتشكيل غرفة طوارىء لمتابعة أى مشاكل لدى شركات السياحة حتى لا يعيق إجراء البصمة مواعيد سفر المعتمرين.

 

وأكد أنه لم يصل حتى الآن أي إرجاء للبصمة من السلطات السعودية، بالرغم من إرسال الخطابات المطالبة بذلك من قبل وزيرة السياحة دكتورة رانيا المشاط لسفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، ووزارة الحج السعودية، مشيرا إلى أنه كان لزاما على اللجنة التعامل مع ما هو قائم حتى تاريخه من استمرار اجراء البصمة للمعتمرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled