اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة عمان : إطلاع العالم على التجربة العلمية غير المسبوقة ونتائجها عبر شاشات خاصة في جناح السلطنة

جناح السلطنة يتصدر أبرز مواقع العرض في بورصة برلين

 

برلين “المسلة” …. أوضح أحمد بن ناصر المحرزي وزير سياحة عمان “أن مشاركة السلطنة في بورصة برلين جاءت استكمالا لخطة الترويج للسياحة العمانية في دول العالم ضمن الاستراتيجية العمانية لقطاع السياحة 2040  ،وبين أن هنالك زيادة في أعداد السياح الألمان الزائرين للسلطنة بنسبة بلغت 40% ما بين عامين 2016 و2017 وكشف بأنه سيتم إطلاع العالم على التجربة العلمية غير المسبوقة ونتائجها عبر شاشات خاصة في جناح السلطنة المشارك وتعكس أهمية السلطنة وزيارتها للعالم النموذج العلمي الذي أقيم على أرضها وباختيار علما فضاء من هيئة منتدى الفضاء النمساوي حيث اختار المنتدى صحراء ظفار لتجربة محاكاة العيش على سطح المريخ و أقر العلماء أنه المكان الوحيد في العالم الذي يشبه خصائص الكوكب الأحمر.

 

وأضاف بأن شهر مارس الحالي سيشهد حدثين مهمين هما افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد الذي سيغير الخريطة السياحية في السلطنة بالإضافة الى إطلاق التأشيرة الإلكترونية التي من شأنها تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول للسلطنة لغرض السياحة مما سيؤدي الى زيادة تدفق عدد السياح القادمين للبلاد.

 

وأشار إلى أن معرض برلين الدولي يعتبر أول منصة عالمية تشهد إطلاق التأشيرة الإلكترونية، مبينًا الجهد الكبير المبذول من قبل المسؤولين بالسفارة العمانية وعلى رأسهم السفيرة لإبراز المقومات السياحية العمانية والثراء الثقافي الذي تتميز به السلطنة من خلال اختيار أبرز مواقع العرض وتذليل العقبات للمشاركين والتواصل الدائم والمستمر لضمان المشاركة المميزة للسياحة العمانية بقطاعاتها المختلفة.

 

واختتم وزير السياحة تصريحه أن مشاركة السلطنة في بورصة برلين هذا العام تختلف عن سابقتها من حيث عدد المشاركين وتنوع الحضور وتوقيع الاتفاقيات المحتلفة وتبادل الزيارات بين وزارة السياحة ومثيلاتها من دول العالم .

 

زيارة

وشهد جناح السلطنة في يومه الأول عددًا من الزيارات أهمها كانت زيارة الميرعمدة برلين والمسؤول عن قطاع السياحة في الحكومة الالمانية والتقى مع  وزير السياحة بحضور ليوثا بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة بالجمهورية الاتحادية الألمانية

 

حيث قام  وزير السياحة بالترحيب بالضيف في جناح السلطنة وتقديم هدية تذكارية لعمدة برلين وتناول الحلوى العمانية وقد أبدى عمدة برلين شكره الكبير للقائمين على السياحة العمانية وما تنفرد به من مقومات سياحية تميزها عن بقية دول الإقليم المجاورة كما أخذ صورة تذكارية ، والتقى بوزيرة السياحة الأردنية لينا عناب ، كما التقى مهيب خوديه ممثل هيئة السياحة الإيرانية وسعادة انطوني كوليو رئيس هيئة السياحة المالطية وعددأ من المسؤولين وممثلي الشركات.

 

 

كما قام بالتجوال في أركان الجناح والالتقاء بالشركات والاستماع عن قرب لكل ما يقدمونه من عروض ترويجية، مطالبا إياهم بمزيد من العمل نحو صناعة السياحة بالسلطنة .

 

اقبال

وشهد جناح السلطنة إقبالا لافتا حيث تجول الزوار في أروقة الجناح ، واستمتعوا بكرم الضيافة العمانية والبخور وتناول القهوة العمانية ووقفوا وقفات مطولة أمام شاشات العرض لتجربة المريخ العلمية كما استفسر العديد منهم عن التأشيرة الإلكترونية وكيفية الحصول عليها.

 

وتصدرت السلطنة في جناحها لهذا العام أبرز مواقع العرض في بورصة برلين والذي امتد على مساحة 330 مترا مربعا في الواجهة الرئيسية للقاعة رقم 22 المخصصة لأجنحة معارض الدول العربية توزع على طابقين ضم الطابق الأرضي مراكز المعلومات السياحية الخاصة بوزارة السياحة وشاشات تلفزيونية لعروض الأفلام الترويجية السياحية واستعلامات توزيع المطبوعات والهدايا الترويجية بالإضافة إلى ركن الضيافة العمانية ومكاتب لممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة في المعرض والتي يبلغ عددها 37 شركة سفر وسياحة وفنادق ومؤسسات لها علاقة بالقطاع السياحي ، فيما ضم الطابق العلوي قاعة الاجتماعات الرسمية ومكاتب اجتماعات موظفي وزارة السياحة ومكتب تمثيل الوزارة في برلين.

 

فنون العمارة العمانية

واستوحي الجناح العماني تصميمه من فنون العمارة العمانية وزينته ألوان الهوية التسويقية (براند عمان) وضم في جنباته خرائط للسلطنة ومعروضات أثرية وتقليدية عمانية وصورا تعبيرية للمقومات السياحية للسلطنة بالإضافة إلى شعارات الهوية التسويقية.

 

ويخدم مكتب التمثيل الخارجي لوزارة السياحة في برلين السوق السياحية في الدول الناطقة باللغة الألمانية وهي المانيا والنمسا وسويسرا بالإضافة إلى الدول الاسكندنافية وهي السويد والنرويج والدنمارك وفنلندا حيث يقوم المكتب بالتمثيل والترويج السياحي للسلطنة في هذه الدول من خلال شبكة من منظمي مكاتب السفر والسياحة الذين يبلغ عددهم 120 في ألمانيا و30 في النمسا و30 أيضًا في سويسرا بالإضافة إلى 50 مثلهم في الدول الاسكندنافية.

 

الجدير بالذكر أن بورصة سوق السفر العالمي في نسخته الـ52 والذي تشارك فيه أكثر من 184 دولة وأكثر من 10000 شركة ومؤسسة سياحية عالمية للترويج بقطاعي السفر والسياحة ومن المنتظر أن يزوره أكثر من 170 الأف زائر تستمر خمسة ايام ستكون الثلاثة أيام الأولى مخصصة للقاءات والاجتماعات الرسيمة للمختصين في قطاعي السفر والسياحة اما اليومان التاليان فسوف تفتح بابها للجميع .

 

وتعد هذه البورصة الحدث الرائد في قطاع السياحة والسفر والابرز على النطاق العالمي لهذا العام ، و المكان الأمثل لإتاحة المجال أمام الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي للاستفادة من الفرص المتاحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled