اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7.4 % ارتفاع في عدد نزلاء فنادق أبوظبي يناير الماضى

 

 

أبوظبي “المسلة” ….  سجلت أبوظبي ارتفاعا جديدا في عدد نزلاء فنادق أبوظبي بنسبة 7.4 في المائة خلال شهر يناير الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وهو ما يعد امتدادا للنتائج القياسية للوجهة السياحية في العام 2017 والذي استقبلت خلاله الإمارة حوالي 5 ملايين شخص .

 

وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة و السياحة – أبوظبي أن 162 فندقا ومنتجعا وشقة فندقية في الإمارة استقبلت 437 ألفا و288 نزيلا خلال شهر يناير الماضي بزيادة تجاوزت 30 ألف نزيل عن يناير 2017 فيما شملت مؤشرات نمو المناطق الثلاث في الإمارة 6.3 في المائة في أبوظبي و7 في المائة في العين و17.3 في المائة في منطقة الظفرة.

 

واستقبلت الإمارة 34 ألف نزيل هندي خلال شهر يناير بزيادة نسبتها 31.5 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي فيما ارتفع عدد النزلاء الصينيين إلى 35 ألف نزيل خلال شهر يناير. بحسب وام

 

و أكد سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي السعي إلى استدامة النمو في عدد الزوار والاستفادة من أداء وجهة أبوظبي السياحية في العام الماضي والبناء عليه لافتا إلى مواصلة الاستثمار في المبادرات الترويجية الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة في أهم الأسواق السياحية الخارجية.

 

استقطاب

و أشار إلى أن استراتيجية الدائرة ساهمت في استقطاب المزيد من الزوار أكثر من أي وقت مضى وقال : ” نهدف إلى استقبال المزيد من الزوار والنزلاء بنهاية العام الجاري بالتزامن مع التطور المستمر في المنتجات و المعالم السياحية والترفيهية في جميع أنحاء الإمارة بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي ومدينة “عالم وارنر براذرز أبوظبي” المقرر افتتاحها قريبا ” .. معربا عن ثقته بالترحيب بـ 8.5 مليون نزيل سنويا بحلول العام 2021 .

 

و تعمل دائرة الثقافة و السياحة – أبوظبي على توفير الموارد و الحلول التي تساعد الزوار على التنقل بين معالم الإمارة بسهولة وتسليط الضوء على فعالياتها ومعالمها الثقافية والتراثية عبر إطلاق المنصة الإلكترونية الثقافية الشاملة “ثقافة أبوظبي”.

 

جدير بالذكر أن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تترأس وفدا كبيرا من الشركاء والجهات العاملة في قطاع السياحة في الإمارة للمشاركة في معرض “بورصة السياحة العالمية” في برلين خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الجاري والذي يعتبر أحد أهم وأعراق الفعاليات السياحية في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled