اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المالية تحظر تسليم مفتاح التوقيع الإلكتروني لغير المسئول المختص حفاظا علي سرية وتأمين العمليات الحسابية 

كتب: سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” …. اصدرت وزارة المالية منشور رقم 2 لسنة 2018 بشأن تنظيم التوقيع الالكتروني حيث يتضمن المنشور التأكيد على المسئولين الماليين المرخص لهم بالتوقيع الالكتروني بالجهات المختلفة وجوب الالتزام بحظر تسليم مفتاح التوقيع الالكتروني لغير المسئول المختص حفاظا علي سرية وتأمين العمليات الحسابية، او الرقم السري الخاص بهم الي أي شخص حتى لا يتعرضوا للمساءلة التأديبية وتؤكد كذلك مسئوليتهم عن كافة العمليات المالية والتي تتم باستخدام التوقيع الإلكتروني.

 

تغير الرقم السري

كما تؤكد وزارة المالية في منشورها الصادر على أصحاب التوقيعات بالجهات المختلفة بضرورة تغير الرقم السري المصاحب للتوقيع الالكتروني دوريا وبصفة شهرية على الأقل حفاظا علي سرية وتامين العمليات المالية التي تتم باستخدام مفتاح التوقيع الالكتروني.

 

واضاف المنشور بأنه على المسئولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والأجهزة المركزية المستقلة والسادة مديري المديريات والمراقبين الماليين ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة مراعاة ما تقدم بكل دقة.

 

 وجدير بالذكر ان المادة 14 من القانون رقم 15 لسنة 2004.تقضى بأنشاء هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والتي تقضي بان التوقيع الالكتروني في نطاق المعاملات المدنية والتجارية والإدارية ذات الحجية المقررة للتوقيعات في احكام قانون الاثبات في المواد المدنية والتجارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled