اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز دبي التجاري العالمي و إم بريميير يجتذبان الفنانين العالميين بالموسيقى للمشاركة في كلاسيكيات دبي

ريبين، وماسترأنجلو، وأنًا أجلاتوفا ونيكليودوف، يتألقون جميعًا في أبرز حفلات الموسم الكلاسيكية 
 

دبي "المسلة" ….  سوف يكون أحدث حفل في حفلات كلاسيكيات دبي هو الفعالية الأبرز في موسم الفعاليات الترفيهية المباشرة لعام 2016، إذ سيظهر في هذا الحفل الذي يُقام لأول مرة في المنطقة عازف الكمان الروسي الشهير فاديم ريبين، الحائز على لقب الباجانيني، والذي سيعتلي يوم 25 مارس القادم مسرح كلاسيكيات دبي، المقام في مركز دبي التجاري العالمي.


ويُعدّ فاديم ريبين، أحد الظواهر الحية في عالم الموسيقى الكلاسيكية، وأحد أفضل عازفي الكمان على مستوى العالم، وقد حاز عام 2010 على جائزة "Victoire d’Honneur" أرقى جائزة موسيقية في فرنسا تُمنح لموهبة موسيقية على قيد الحياة، وهو حاصل كذلك على وسام نقابة الآداب والفنون. وسوف يٌصاحب ريبين المايسترو الإيطالي الشهير فابيو ماسترأنجلو، الحائز على الميدالية الذهبية في مسابقة ويناوسكي عندما كان في سن  الحادية عشر، ويُعدّ ماسترأنجلو أشهر مايسترو إيطالي المولد مُقيم في روسيا، وسوف يقود ماسترأنجلو أوركسترا سان بطرسبرج "نروثرن سينفونيتا" لأوركسترا الحجرة. ويقوم فاديم بالعزف على كمان ’رود‘ 1733 لستراديفاري.
 

ويشهد النصف الثاني من الأمسية تقديم عرضًا مذهلًا من مغنيا مسرح البولشوي أنًا أجلاتوفا (سوبرانو) وألكسي نيكليودف (تينور)، وسوف تضم عروضهم الساحرة عددًا من أرقى أعمال كبار المشاهير في عالم  الموسيقى الكلاسيكية مثل فيردي، وتشايكوفسكي، وموزارت، وشتراوس، وروسيني، وبوتشيني، ورحمانينوف، وبورودين، وريمسكي-كورساكوف.


 
وعن ذلك قال احمد الخاجه، نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "سوف تُقدّم كلاسيكيات دبي هذه المرة، جرعة دسمة من الثقافة والإبداع من كل من روسيا وأوروبا، فمجموعة الفنانين المبدعين المشاركين بالحفل سوف تُذهل مُحبي هذه الفنون بالأداء الرائع للموسيقى الكلاسيكية التقليدية". وأضاف: "إن هذه الفعالية لا يجب أن يفوتها عشاق الموسيقى الكلاسيكية العالمية والراغبون في قضاء أمسية موسيقية فريدة حافلة بالعروض الشيقة المبهرة، والعزف المنفرد للفنانين المتميزين."
 

تحتفل كلاسيكيات دبي بمساهمتها في إثراء وتطوير مشهد الموسيقى الكلاسيكية في المنطقة، مع البرنامج الغني والمتنوع الذي يُشارك به أشهر الفنانين والموسيقيين العالميين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled