اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار مسقط الدولي

 

مسقط  “المسلة” ….. قامت الشركة العمانية لخدمات الطيران اليوم بتشغيل مبنى الشحن الجوي الجديد بمطار مسقط الدولي واستلام البضائع المراد شحنها فقط ، في حين تستمر عملية تسليم البضائع للعملاء من مبنى الشحن السابق إلى يوم الخميس ٢٩ من مارس الجاري على أن يتم بعد ذلك نقل حركة الشحن بالكامل إلى المبنى الجديد.

 

ويعد مبنى الشحن الجوي الجديد واحدا من سلسلة المشاريع الملحقة بمشروع تطوير مطار مسقط الدولي المجهز بأفضل المواصفات العالمية الحديثة ليواكب التطور والنمو المتسارع في حركة البضائع والشحن في السلطنة، وتبلغ مساحة مبنى الشحن الجديد (32 ألف متر مربع ) بطاقة استيعابية تصل إلى ( 350 ألف طن في السنة ) قابلة للتوسعات المستقبلية إلى 500 ألف طن.

 

تقنيات

ومبنى الشحن الجديد مزود بتقنيات متكاملة ومرافق متقدمة للتعامل مع جميع أنواع البضائع، بدءاً من البضائع العامة والشحنات الخاصة كالمنتجات القابلة للتلف والحيوانات الحية والسلع والمواد الخطرة.

 

كما تم تجهيز المبنى بنظام آلي لمناولة البضائع، الذي يتيح التعامل السلس مع حاويات البضائع والمنصات وتزويده برافعتي مناولة ذواتي تقنيات متطورة لنقل وتخزين البضائع بطريقة منظمة ، الأمر الذي سيؤدي إلى معالجة فعالة وتسليم أسرع للبضائع، وبالتالي رفع الكفاءة والإنتاجية.

 

ونظرا لأن جزءاً كبيراً من بضائع الاستيراد والتصدير قابلة للتلف بفعل تأثير درجة الحرارة ، مثل الفواكه والخضروات واللحوم المجمدة والمنتجات الصيدلانية، فإن المبنى مكيف بالكامل، إلى جانب وجود برادات خاصة سوف تمكن من الحفاظ على هذه المنتجات طوال عملية المناولة بأكملها، وهو أمر مهم خصوصاً خلال فصل الصيف.

 

وستكون منشأة الحيوانات الحية الجديدة، التي تبلغ مساحتها ( 2500 متر مربع )، متاحة لإيواء جميع الحيوانات الحية، وتحتوي على الأدوات والمعدات اللازمة للتعامل مع جميع أنواع الحيوانات، لضمان توفير المساحة والعناية الجيدة لهذه الحيوانات قبل نقلها إلى الطائرات أو تسليمها.

 

ويحتوي المشروع على مستودع ومرافق لتخزين البضائع الخطرة والمواد المشعة بمساحة 23 ألف متر مربع، وتوفر هذه المرافق تخزين هذه الشحنات في بيئة آمنة ومعزولة، بعيداً عن بقية البضائع ومزودة بتجهيزات الأمن والسلامة بحسب العمانية.

 

كما أن أمن البضائع – لا سيما تلك ذات القيمة العالية – يحظى كذلك باهتمام بالغ فقد تم تجهيز غرف وأقفاص خاصة لتخزين البضائع ذات القيمة العالية.

 

أجهزة الأمن والمراقبة

كما أن مبنى الشحن مزود بالكامل بأجه زة الأمن والمراقبة التي تعمل على مدار الساعة، وحيث إن البضائع العابرة تمثل ما يقارب 60% من حمولة البضائع التي يتم مناولتها، فقد كان أحد الأهداف الرئيسية تهيئة المبنى بأفضل التجهيزات التقنية وبمجموعة شاملة من المرافق ليكون التعامل مع البضائع أكثر كفاءة وسرعة، وهو المفتاح في هذه الصناعة ليصبح مطار مسقط الدولي الجديد محطة عبور لمختلف البضائع من حول العالم.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيضم المبنى مكاتب للوزارات المعنية وشرطة عمان السلطانية والجهات الحكومية الأخرى وشركات الطيران وشركات الشحن مع وجود جميع الجهات ذات الصلة تحت سقف واحد، حيث إن صناعة الشحن الجوي تهدف إلى توفير خدمة البضائع في “محطة واحدة” لتقديم خدمات متكاملة لتوفر على عملائها الجهد والعناء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled