اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة مشتركة بين العليا للحج السياحي المصرى ومؤسسة الطوافة لتذليل كافة العقبات امام حجاج السياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

تطبيق  5% ضريبة القيمة المضافة، وزيادة  اسعار الطاقة وتكلفة العمالة بالسعودية.وراء إرتفاع أسعار خدمات الحج 

 

كتب : سعيد جمال الدين

القاهرة – اسفر الاجتماع الذى عقد امس الاربعاء فى مكة المكرمة بين وفد اللجنة العليا للحج السياحي المصرى والذى تشكل من ناصر تركي وهشام امين غرفة السياحة ،وأشرف شيحة وأحمد ابراهيم ممثلا للقطاع السياحي ،وبين رئيس المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية عباس القطان ووعدد من اعضاء المؤسسة ، عن تشكيل لجنة مشتركة  بين العليا للحج السياحي المصرى ومؤسسة الطوافة لتذليل كافة العقبات امام حجاج السياحة الموسم القادم .

وتتولى اللجنة المشتركة عدة مهام ابرزها معاينة الخيام بالمشاعر المقدسة قبل استلامها ،والتدخل لتذليل اي عقبات تطرأ فى هذا الشأن .

 

وتم  وفقاً لبيان صحفى صادر عن غرفة شركات السياحة المصرية ، الموافقة على تشكيل لجنة اخري تكون مهمتها متابعة اداء مكاتب مقدمي الخدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة ، وشركات السياحة المصرية بهدف رصد اوجه القصور لو وجدت وعلاجها الفوري حتى لاتؤثر على جودة الحج السياحي.

 

خدمات مشعر منى

هذا وتم خلال الاجتماع المطول بين العليا للحج السياحي ومؤسسة الطوافة مناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات حول الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة لموسم 1439هـ، وقد تمت مناقشة كافة السلبيات التى حدثت خلال العام الماضى والتى كان من اهمها تكدس الحجاج بالمشاعر نتيجة ضيق المساحة بالاضافة الى القصور فى بعض الخدمات، وتم التاكيد على ضرورة مراعاة المؤسسة للطاقة الاستعابية للحجاج بمشعر منى عند تحديدها وذلك للحفاظ على مستوى جودة الحج السياحى.

 

مراعاة قصوى بعد الضريبة المضافة 

وعلى جانب اخر تمت المناقشة حول اسعار الخدمات فقد اوضح الجانب السعودي ان هناك رسوم تمت اضافتها ومن اهمها 5% ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة الي ارتفاع فى اسعار الطاقة وتكلفة العمالة بالمملكة العربية السعودية، بينما اوضح الجانب المصري ضرورة مراعاة الظرف الاقتصادي الحالى لراغبى اداء فريضة الحج من خلال القطاع السياحى والذى يتميز بتعدد مستوياته مما يدعم الشراكة المتميزة التى تجمع بين الجانبين بما يكون له ابلغ الاثر فى نجاح الموسم.

 

عقود الطوافة ملزمة 

واتفق الحضور علي ضرورة التواصل الدائم وسوف تراعي المؤسسة كافة الامور التي تم عرضها بالإضافة الى انه تم التأكيد علي ضرورة إبلاغ الشركات بأن تكون العقود مع شركاء العمل بمكاتب الطوافة والالتزام بما سيرد من قواعد في العقود الموقعة بين المؤسسة والغرفة واللجنة العليا لكي لا تحدث خلافات في كافة بنود التعاقد كالخدمات والاسعار المتفق عليها.

 

التزام الطوافة بالضوابط 

كما تم التأكيد علي المؤسسة بضرورة التزام مكاتب الطوافة من الان بكافة الضوابط المنظمة للحج السياحي واهمها التعامل مع تأشيرات الهيئات واية أنواع أخري من التأشيرات حتي لا تكون علي حساب حجاج السياحة في المساحات المخصصة لهم وسيتم من خلال اللجان المشتركة متابعة التزام المطوفين والشركات بما تم الاتفاق عليه.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled