اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إفتتاح مطار جدة الجديد في مطلع 2019 و8 رحلات تجريبية يومياً

 

 

جدة …. علمت «الوطن» من مصادر، أن موعد التشغيل الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة، سيكون مطلع العام الميلادي القادم 2019، على أن يتم الاستمرار على موعد التشغيل التجريبي للمطار بداية مايو المقبل.

 

8 رحلات يوميا

أوضحت المصادر، أن التشغيل التجريبي للمطار سيتم عن طريق الناقل الوطني الخطوط الجوية العربية السعودية فقط، عبر أكثر من 8 رحلات يوميا، وعبر 6 بوابات داخلية، على أن يتم رفع التشغيل تدريجي حتى يتم التأكيد من جاهزية المطار بشكل كامل، ليتم التشغيل بعدها، مؤكدا أن الهيئة تعمل حاليا على جلب مشغل جديد للمطار، فيما ستتولى إدارة المطار عملية التشغيل خلال فترة التجربة التي ستواجه تحديا كبيرا، إضافة إلى تشغيل الصالات الحالية، مع تصاعد حركة المسافرين خلال المرحلة القادمة.

 

التشغيل التجريبي

بينت المصادر، أن الهدف من التشغيل التجريبي التأكد من جاهزية كل المرافق والإمكانات التقنية، والتدرج في تدريب جميع العاملين من كل الجهات التشغيلية على الأنظمة والبرامج الجديدة، مع ضمان تطبيق كل معايير السلامة المطلوبة، مؤكدة أن مساحة الصالة الجديدة تفوق بـ7 أضعاف إجمالي مساحة كل الصالات الحالية.

 

وأكدت المصادر، أن عملية التشغيل التجريبي معمول بها في كثير من مطارات العالم، لضمان جودة خدمات كل المرافق عند التشغيل الرسمي والكامل، والتي قد تمتد إلى سنة، مبينة أن عمليات الانتهاء من المطار الجديد تتم بوتيرة متصاعدة، متوقعة أن يتم الاستمرار على موعد التشغيل التجريبي للمطار في مايو المقبل.

 

 

تحقيق الطموح

أوضحت الصادر أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، سيحقق طموح الهيئة العامة للطيران المدني في تعزيز مكانة مدينة جدة كمحور عالمي، خاصة أنه يعد المطار الأكثر أهمية في المملكة، لأنه بوابة مكة المكرمة ولموقعه في محافظة جدة المهمة اقتصاديا.

 

يذكر أن مطار مطار الملك عبدالعزيز الجديد، يتم تنفيذه على 3 مراحل حتى عام 2035، إذ تصل الطاقة الاستيعابية الكاملة للمطار الجديد إلى القدرة على خدمة 80 مليون مسافر سنويا، وذلك باستخدام المدارج الثلاثة الموجودة حاليا.

مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد

– مايو 2018 التشغيل التجريبي

– يناير 2019 التشغيل الرسمي

 

التشغيل التجريبي

– 8 رحلات يوميا

– 6 بوابات داخلية

الخطوط السعودية

– التشغيل عن طريق الهيئة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled