اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة التراث والثقافة العمانية تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للمسرح

 

مسقط “المسلة” ….. تشارك وزارة التراث والثقافة دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للمسرح 2018م الذي يصادف 27 مارس من كل عام من خلال تنظيم عدد من المسرحيات والدورات المسرحية في عدد من محافظات السلطنة بالتعاون مع الفرق المسرحية الأهلية.

 

يقام العرض المسرحي الأول بعنوان “صدى الإنسان” لفرقة النرد المسرحية الأهلية، غدا الثلاثاء في تمام الساعة 7 مساء بجامعة صحار.

 

ويستضيف مركز نزوى الثقافي عرضين مسرحيين غدا من الساعة 8:30 إلى الساعة 12 مساء، وهما مسرحية “الاتجاه المعاكس” لفرقة كلية العلوم التطبيقية، ومسرحية “عويل الزمن المهزوم” لفرقة جامعة نزوى.

 

فرقة نخل المسرحية الأهلية

وتشارك فرقة نخل المسرحية الأهلية بمسرحية “خب الكلب” بمسرح فريق شباب نخل بولاية نخل، يوم الجمعة المقبل الساعة 8 مساء، تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية.

 

وحرصا من وزارة التراث والثقافة على تهيئة الكوادر المسرحية وصقل مهارات الممثل المسرحي، تنظم دائرة المسرح والسينما بالوزارة دورة في علوم المسرح في الكلية العلمية للتصميم تضم 40 مشاركا، ويشتمل برنامج الدورة على مقدمة في علوم المسرح يقدمها موظفو دائرة المسرح والسينما بحسب العمانية.

 

ويعتبر اليوم العالمي للمسرح من أهم الاحتفائيات التي يحييها المسرحيون في جميع دول العالم لما لهذا المحفل من أهمية كبيرة لدى الفنانين المسرحيين في مختلف دول العالم.

 

وقد أولت وزارة التراث والثقافة اهتماما كبيرًا بالمجال المسرحي كون أن رسالة المسرح معيار أساسي ومؤثر في رقي وتقدم الأمم، وسعت الوزارة بالعمل على نشر والاهتمام بهذه الرسالة المسرحية ونسج رؤاها في المجتمع ، لتنسجم مع تطلعات المسرح والمسرحيين وأيضا بما يحقق الوعي للجمهور المتابع للمسرح وشؤونه المتعددة، الأمر الذي تكلل من خلاله تحقيق أهداف عديدة كانت كفيلة بأن تدفع بهذا المجال الثقافي الهام إلى مستويات من النجاح ومن أهمها نشر الوعي الثقافي والمسرحي في المجتمع العُماني احتضان الموهوبين والمحترفين في المجال المسرحي وتأسيس فرق مسارح الشباب في كل محافظات السلطنة والتصريح بتأسيس فرق مسرحية أهلية محترفة في جميع محافظات السلطنة وإقامة المهرجانات والملتقيات والأسابيع والأيام المسرحية بشكل دوري.

 

وتسعى الوزارة جاهدة لتعزيز وتفعيل الحركة المسرحية العمانية على المستوى الخارجي، وذلك من خلال المشاركة في المهرجانات الخليجية والعربية والدولية بفتح المجال أمام الفرق المسرحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled