اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة اليمن يستعرض قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجان حصر المنشآت السياحية مع محافظ الحديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

خاص

 

صنعاء – استعرض وزير سياحة اليمن ناصر باقزقوز ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج “السبت ” قرار مجلس الوزراء المتضمن تشكيل لجان من وزارتي السياحة والمالية للنزول الميداني للمحافظة لحصر المنشآت السياحية والفندقية.

وفي اللقاء أشار الوزير باقزقوز إلى أن اللجان ستتولى حصر كافة الأوعية الإيرادية السياحية والرسوم المحددة قانونا ليتم تحصيلها عبر وزارة سياحة اليمن ومكاتبها وفق آليات التحصيل المتبعة والسبل الكفيلة بتجاوز أي صعوبات في تحصيل الموارد.

 

كما لفت إلى ضرورة متابعة موارد سياحة اليمن  وتنميتها وتحديد مقومات ومناطق الجذب السياحي ووضع مقترحات من شأنها تحصيل وتنمية الموارد والرسوم المحددة وتنشيط السياحة الداخلية وتحفيز أصحاب المنشآت السياحية على تحسين مستوى الخدمات التي يقدمونها.

 

وأكد أن نجاح عمل اللجان في المحافظة سيكون منطلقا للتعميم على باقي المحافظات بما يكفل الحفاظ على موارد القطاع السياحي الذي يزخر به اليمن في مختلف المجالات.

 

من جانبه اعتبر محافظ الحديدة، تشكيل اللجان خطوة في الإتجاه الصحيح لتحصيل إيرادات الدولة من القطاع السياحي بعد أن كانت مهدورة خلال الفترة الماضية.

 

وأكد استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي قد تعترض عمل اللجنة وبما يضمن نجاحها على طريق إنشاء قاعدة بيانات يتم الرجوع إليها .

 

حضر اللقاء وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة سياحة اليمن إياد الشوافي ووكلاء المحافظة علي قشر وأحمد دهموس ومجدي الحسني.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled