اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر والسعودية والإمارات يتصدرون جوائز الإعلام السياحي العربي 2016

– موقع بوابة السياحة العربية "المسلة" افضل موقع الكتروني سياحي عربي

– شرم الشيخ افضل مدينة عربية سياحية

أبوظبي "المسلة" ….  استضافت أبوظبي حفل إعلان "جوائز الإعلام السياحي العربي للعام 2016 " الذي نظمه المركز العربي للإعلام السياحي أول أمس في فندق تريب باي ويندهام أبوظبي.

 

حضر الحفل الشيخ سالم بن عوفيت الشنسري رئيس بلدية ظفار بسلطنة عمان رئيس اللجنة المنظمة العليا لمهرجان صلالة وأحمد علي إسماعيل مستشار المكتب السياحي المصري للدول مجلس التعاون والذي يتخذ من أبوظبي مقرا له وسعود محمد الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس بريمير للسفر والسياحة.

 

وأعلن المركز العربي للإعلام السياحي في مؤتمر صحفي على هامش الاحتفال اسماء الشخصيات والمؤسسات والمدن الفائزة بجوائز الإعلام السياحي العربي للعام 2016 والتي فازت بها 22 شخصية ومؤسسة سياحية عربية حصلت على أعلى الأصوات في تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 41 الف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي حسبما ذكرت وكالة الانباء الاماراتية.

 

وكشف المركز أنه وبمشاركة 122 هيئة وشخصية سياحية عربية حصدت مصر والسعودية والإمارات والمغرب وسلطنة عمان النسبة الأكبر من جوائز الإعلام السياحي العربي للعام 2016 التي تلقى اهتماما كبيرا من صانعي السياحة والفندقة بالمنطقة العربية وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة.

 

وأشار حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إلى أن وزير السياحة المغربي لحسن حداد فاز بجائزة شخصية العام السياحية بينما نالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية ميثاء المحروقي من سلطنة عمان في حين فاز عصام عبدالرحيم من ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية.

 

ولفت المناعي إلى أن الدكتور حمد الكواري وزير الثقافة القطري والمرشح العربي لليونسكو فاز بأرفع الألقاب وهو لقب رجل التراث العربي لعام 2016 في حين حصل رجل الاعمال السعودي هيثم نصير على جائزة المستثمر العربي الأفضل في دعم السياحة المحلية والعربية .

 

 

ونوه إلى أن مدينة دبي فازت بجائزة المدن السياحية الأكثر نموا في حين نالت حملة "عيش السعودية" جائزة افضل حملة ترويجية سياحية فيما حصلت مدينة البتراء بالإردن على لقب افضل معلم سياحي وتوجت مدينة شرم الشيخ بمصر بلقب افضل مدينة عربية سياحية.

 

كما فاز فندق "الريتز كارلتون ممشى دبي" بجائزة افضل فندق ملائم للاسرة العربية وحصلت شركة طيران ناس السعودية على لقب افضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية.

 

وتضمنت الجوائز فئات افضل كاتب سياحي عربي وفاز بها مصطفى النجار من صحيفة الاهرام المصرية الذي نال اكثر الأصوات عربيا والملقب عربيا بينما فازت فايزة الكلبانية من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان بافضل صحفية عربية في السياحة.

 

كما فازت صحيفة " هسبريس " بلقب افضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية مناصفة مع الإصدار المصري " ابو الهول " ونال برنامج " طوف وشوف " الذي تبثه إذاعة صوت العرب بمصر جائزة افضل برنامج إذاعي داعم للسياحة.

 

ولفت المناعي إلى أن برنامج عيش سفاري بتلفزيون دبي وبرنامج عيشها في مصر نالا جائزة افضل برنامج سياحي بينما حصد المغربي سفيان العلام لقب افضل القيادات العربية للهيئات السياحيه الأجنبية لعام 2016 كما حصل الجزائري شاوش على لقب المصور المميز عربيا لافضل صورة سياحية.

 

وحصدت مجلة السياحة العربية من السعودية على جائزة افضل المجلات السياحية المطبوعة وحصد موقع المسلة المصري على افضل موقع الكتروني سياحي عربي ونالت ميرهان المصري لقب أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي لعام 2016 بالمناصفة مع السعودي عدنان اليامي.

 

كما منح المركز جائزة خاصة للصحفي محمد جمال وحصل الفيلم الوثائقي السعودي " النماص جوهرة السعودية " على لقب افضل فيلم تسجيلي وتوج عضو المركز خالد بن عبد الرحمن الدغيم بالعضو المثالي لعام 2016 .

 

وجرى الكشف عن الفائزين بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من الإمارات ودول الخليج الى جانب صحفيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والاردن.

 

وذكر المناعي أن الهدف من الجوائز هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة أو التي تحقق تطورا ملحوظا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

 

ونوه بأن المسابقة شهدت اقبالا كبيرا هذا العام بعد التحول الى التصويت الإلكتروني الذي بدأ فى الأول من ديسمبر الماضي واستمر 30 يوما وترشحت العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لإختيار الفائزين.

 

ولفت المناعي إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

 

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008 واستضافت مصر أربع دورات ودبي دورة ومسقط دورتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled