اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة فلسطين تدين اعتداءات على مدينة سبسطية الاثرية في محافظة نابلس

السياحة”: ما يجري بسبسطية اعتداء على تراثنا الفلسطيني

 

 

نابلس “المسلة” …..  ادانت وزارة السياحة والاثار ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات على مدينة سبسطية الاثرية في محافظة نابلس.

 

وافاد بيان الوزارة ان ما تقوم به سلطات الاحتلال من تجريف للموقع الاثري ووضع سياج حول الموقع بهدف عزل اجزائه عن محيطها، بالاضافة لمصادرة احد المركبات التي تقوم بنقل مواد الترميم الى البلدة القديمة في سبسطية وإبلاغ بلدية سبسطية بضرورة ازالة اللافتات الارشادية التي وضعتها البلدية ومؤسسة الرؤيا العالمية بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار بحسب معا.

 

وأكدت الوزارة بان ما يجري في سبسطية هو اعتداء على التراث الثقافي الفلسطيني، ويسعى الاحتلال من خلال هذه الاعمال للسيطرة على مواقع التراث وعزلها، ما يشكل اعتداء خطيرا على التراث الثقافي الفلسطيني والذي يعد جزءا من الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني والتراث الانساني.

 

حماية

مؤكدة استمرارها بحماية التراث الثقافي، مستخدمة كافة الوسائل المتاحة للحفاظ على هذه المواقع باعتبارها احد ابرز مقومات الهوية الثقافية وتشكل اساسيات التنمية الاقتصادية.

 

وافاد البيان، ان الوزارة تعتبر ما يجري في سبسطية هو انتهاك للقانون والاتفاقيات الدولية والتي تلزم سلطات الاحتلال بضرورة حماية مواقع التراث الثقافي في الاراضي التي تحتلها، بالاضافة الى ان الوزارة ستعمل على توثيق كافة اعتداءات سلطات الاحتلال على التراث الثقافي الفلسطيني في كافة المواقع وستعمل على مخاطبة الجهات والمنظمات والمؤسسات الدولية وخاصة اليونسكو لوقف هذه الاعتداءات وفضح ممارسات الاحتلال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled