اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات معرض “ملتقى السفر والاستثمار السياحي ” الاحد القادم

بمشاركة أكثر من 200 جهة وشركة محلية وعالمية

 

برعاية الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

 

 

الرياض “المسلة” ….. تشارك أكثر من 200 جهة حكومية وخاصة من المملكة والعالم في معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2018 الذي يقام برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتنطلق اعماله ويبدا في استقبال الزوار من الساعة 10 صباحا الى الساعة 7 مساءا اعتبارا من الأحد القادم الأول من ابريل 2018 ولمدة اربعة ايام هي الفترة المقررة لإقامة الملتقى بعناصره الاربعة الرئيسية ( المؤتمر، والمعرض، وجوائز التميز، وبرنامج الاستضافة).

 

ونجحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تنفيذ افكار التطوير للمعرض هذا العام حيث تم ترتيب اقسام وقطاعات المعرض هيكليا ليواكب تطلعات العارضين والزوار من المستثمرين والمهتمين واصحاب الاختصاص  بحيث يكون كل جزء رئيس منه معبرا عن القطاعات والانماط السياحية التي تستهدف الجهات التي لها علاقة بقطاعات السياحة للوصول الى عقد صفقات فعلية وزيادة فرص التقاء المختصين واستفادتهم بالكامل.

 

وسيتكون المعرض من المنطقة المركزية التي ستضم القطاعات الحكومية ، ومجالس التنمية السياحية، والمشاريع الحكومية،  و كبرى الشركات، فيما تتوزع باقي الاقسام على قطاعات الايواء، والانماط السياحية، والخدمات المتكاملة، والتقنية، والتمويل، والتوظيف، والتدريب، والاستشارات.

 

كما يشتمل المعرض الذي تبلغ مساحته نحو  15 الف متر مربع على مجموعة من المناطق لأنماط السياحة المختلفة وهي نمط سياحة البيئة، والاعمال، والصحة والاستشفاء، والرياضة والمغامرات، والفعاليات والانشطة، والتراث، ونمط سياحة الثقافة.

 

وتعكس قطاعات المعرض والانماط التي تم اختيارها لتمثل السياحة بأشكالها العامة المعتادة واشكالها الخاصة مثل البيئة والثقافة والتراث  واكثرها نضجا في التجربة السعودية السياحية بشكل عام، وفي تجربة المعرض والملتقى بشكل خاص، وتؤكد هيئة السياحة على تلبية كافة الاحتياجات والانماط التي يحتاجها السائح والمسافر، اضافة الى تبادل الخبرات في قطاعات وانماط معينة لا تزال مليئة بالفرص محليا وعالميا.

 

ويسعى فريق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الى تحقيق هدف الوصول بعدد الزائرين الى ما بين 25 – 30 الف زائر من مختلف الاهتمامات والتخصصات عطفا على الاقبال المتحقق خلال السنوات الماضية، وعلى التطور الكمي والنوعي في عدد ونوع الجهات المشاركة في المعرض اضافة الى ارتفاع درجة الاهتمام محليا وعالميا بالفرص المتاحة في السعودية في قطاعات السياحة والتراث والثقافة وامكانات التعاون والاستثمار.

 

ويعد المعرض احد العناصر الاربعة الرئيسة لملتقى السفر والاستثمار السياحي 2018 الذي يقام هذا العام تحت شعار ” السياحة ملتقى الصناعات” وهو ما يعكس حقيقة ان السياحة تضم اكثر من صناعة، اضافة الى كونها محرك لصناعات اخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled