اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة الجزائرى يدعو الى العمل المشترك مع السياحة لترقية السياحة الثقافية

 

السياحة الثقافية، شراكة مستدامة في خدمة وجهة الجزائر

الجزائر “المسلة” …..  دعا وزير الثقافة، عزالدين ميهوبي، امس الاثنين بالجزائر إلى وضع أرضية عمل مشتركة بين قطاعه ووزارة السياحة والصناعة  التقليدية من أجل ترقية السياحة الثقافية بالجزائر.

 

ندوة

وأكد الوزير -في ندوة وطنية حول تطوير السياحة الثقافية وترقيتها تحت عنوان “السياحة الثقافية، شراكة مستدامة في خدمة وجهة الجزائر”- على ضرورة أن تقوم  هذه الأرضية على “التنسيق والتواصل الدائمين” بين المتعاملين في كلا الوزارتين  وكذا قطاع الجماعات المحلية.

 

توظيف قدرات” قطاعي الثقافة والسياحة

وشدد ميهوبي على أهمية “توظيف قدرات” قطاعي الثقافة والسياحة لتحسين أساليب  الترويج للسياحة الثقافية وكذا ادراج البعد الثقافي للسياحة في منظومة تكوين  الطاقات البشرية المؤهلة للعمل في المؤسسات السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية.

 

واعتبر الوزير أن ترقية وجهة الجزائر السياحية هو “مسعى ثقافي اقتصادي” يقوم أساسا على “احترام التنظيمات ودفاتر الشروط” بما يضمن “سلامة التراث” الثقافي  و”المصلحة الاقتصادية”.

 

الدعوة الى استغلال المواقع الاثرية في النشاطات السياحية واعداد مدونة  للتكوين في السياحة الثقافية.

 

“آليات عمل مشتركة”

وفي هذا الصدد حرص ميهوبي على وضع “آليات عمل مشتركة” بين القطاعات المعنية  “على المستوى المحلي” لتذليل العقبات التي تؤثر على أداء المتعاملين وإعادة  بعث الحرف والانشطة والصناعات التقليدية  بالمواقع الاثرية أو بجوارها.

 

وقال من جهته مستشار وزير الثقافة نورالدين عثماني في تدخل حول “المقومات الثقافية ودورها في تطوير وترقية السياحة الثقافية” أن تفعيل السياحة الثقافية  يجب أن يشمل “خطوة أولى” كل من سياحة المواقع الاثرية والمعالم التاريخية وكذا السياحة التراثية غير المادية بحسب واج.

 

وعرفت أيضا هذه الندوة -التي نظمتها كل من وزارتي السياحة والصناعة التقليدية ووزارة الثقافة- مشاركة وزير السياحة والصناعة التقليدية حسان مرموري ووالي  الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ بالإضافة إلى إطارات من عدة وزارات ومديري مختلف المؤسسات الثقافية وعدد من الخبراء والمتعاملين السياحيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled