اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم المخطوط العربي تحت شعار “القدس .. عندما يكون التراث أسيراً” 

 

ورش عمل               

الإسكندرية “المسلة” …. في إطار الاحتفال بيوم المخطوط العربي، تنظم إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية بالقاهرة، يومي 4 و 5 إبريل 2018، مجموعة من العروض التقديمية وورش عمل للنشء، والتي تأتي هذا العام تحت شعارالقدس …عندما يكون التراث أسيراً”.

 

 

تهدف ورش العمل إلى التعريف بالتراث العربي المادي واللامادي، وإعطاء الطلبة بعض الأمثلة والنماذج من التراث العربي العريق، وتعريفهم كيف أصبح التراث العربي أسيراً في العاصمة القدس، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية التراث العربي العريق في الحفاظ على هوية الشعوب وتطورها، وكذلك حَث الطالب على ضرورة استمداد طاقته من ماضيه العريق والتمسك بقيمه والمحافظة على تراثه العربي.

 

وسوف تتناول ورش العمل مجموعة من المحاضرات الموجهة إلى النشء، كما ستتضمن عرض تقديمي بعنوان “القدس.. تراثنا العربي الأسير”، هذا بالإضافة إلى جولة تفصيلية بمتحف المخطوطات بالمكتبة.

 

والجدير بالذكر أن وزراء الثقافة العرب كانوا قد أقروا، خلال دورتهم العشرين التي انعقدت داخل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس (الألكسو) في شهر ديسمبر لعام 2016، أن يكون الرابع من إبريل من كل عام يومًا للمخطوط العربي والذي يوافق تاريخ إنشاء معهد المخطوطات العربية سنة 1946م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled