اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القمة العالمية لصناعة الطيران 2018 تسلط الضوء على إنجازات طلاب الجامعات الإماراتية

 

أبوظبي “المسلة” ….. تستعد وفود طلابية من 6 جامعات رئيسية في الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات “القمة العالمية لصناعة الطيران 2018” المنعقدة في منتجع ’سانت ريجيس جزيرة السعديات‘ خلال الفترة الممتدة بين يومي 30 أبريل و2 مايو المقبل.

 

وتشمل قائمة الجامعات المشاركة في القمة كلاً من “جامعة أبوظبي” و”الجامعة الأمريكية” في رأس الخيمة، و”جامعة خليفة” و”جامعة الشارقة” و”جامعة الإمارات العربية المتحدة” و”جامعة نيويورك أبوظبي”، حيث ستقوم الوفود الطلابية من هذه الجامعات بعرض عدد من المشاريع التي يتم تطويرها ضمن جامعاتهم.

 

 

وسيتركز العمل على استعراض الأهمية المتنامية لعلوم الفضاء والاستكشاف والتكنولوجيا من خلال العروض التي سيقدمها طلاب الجامعات المشاركة والتي ستعرض نماذج عن الأقمار الصناعية المصغّرة (CubeSat)، أو الأقمار الصناعية فائقة الصغر (CanSat) التي يتم تطويرها في تلك الجامعات.

 

 

 

 

 

أما على صعيد قطاع الطيران، فسيقوم طلاب من “جامعة أبوظبي” و”جامعة الإمارات العربية المتحدة” بتسليط الضوء على مجموعة واسعة من المشاريع المتعلقة بالتطبيقات التجارية للطائرات من دون طيار، والصواريخ الهجينة، وهندسة الطيران، وأنظمة محاكاة الطائرات لأنظمة إدارة الطيران الحديثة، وطائرات الشحن الثقيلة.

 

وعلاوة على عرض أعمالهم ومشاريعهم خلال القمة، سينضم الطلاب إلى مجموعة من الشباب من مواطني دولة الإمارات للمشاركة في فعاليات “منتدى قادة الفضاء الشباب”، الفعالية المتميزة التي تقام في آخر أيام القمة، حيث يجمع المنتدى تحت مظلته نماذج ملهمة من قطاع الفضاء العالمي، إلى جانب نخبة من الشباب المبدع في مجال الفضاء، وذلك على مدى يوم كامل ومخصص لتنمية مهارات الطلاب والمهنيين الشباب الطامحين إلى تعزيز إمكاناتهم في مجالي الفضاء والطيران.

 

وسيتم افتتاح فعاليات المنتدى بكلمة رئيسية تلقيها شايستا وايز، أصغر قائدة طائرة تحلق بشكل منفرد حول العالم على متن طائرة أحادية المحرك. وبعد سماع قصة وايز حول نجاحها في التغلب على التحديات والسعي لتحقيق أحلامها، سيتوجه المشاركون في المنتدى لحضور جلسة نقاشية حول مواضيع تشمل: السبل الكفيلة بتحسين أنماط الحياة على الأرض من خلال الانضمام إلى قطاع الفضاء؛ وإمكانية أن يشكل قطاع الفضاء ملاذاً استثمارياً جديداً؛ والغموض الذي يكتنف أسباب العمل في مجال الفضاء؛ وتكوين فهم أفضل حول معنى المشاركة في رحلة استكشافية إلى الفضاء، والجيل التالي من تقنيات الفضاء.

 

وبهذه المناسبة، قالت ميجلينا زيكوفا، مدير المشاريع لدى شركة ’إس إم جي إيروسبايس‘ المُنظمة للقمة: “نحن فخورون جداً باستضافة نخبة من الطلاب والشباب الإماراتي وإفساح المجال أمامهم للعب دور محوري في فعاليات ’القمة العالمية لصناعة الطيران 2018‘. وينطوي إلهام العقول الشابة لتعلم العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات، أو تطوير تقنيات جديدة في قطاع الطيران، أو تأسيس شركات جديدة في مجالات الفضاء على أهمية قصوى لتحقيق النمو والتطور المستقبلي في قطاعات الطيران والفضاء العالمية. كما نعتقد بأن فعاليتي ’القمة العالمية لصناعة الطيران‘ و’منتدى قادة الفضاء الشباب‘ تشكلان منصّتين مثاليتين لتبادل الخبرات والمعارف اللازمة لتحقيق النمو والنجاح في القطاع”.

 

وتعد ’القمة العالمية لصناعة الطيران‘ فعالية حصرية يقتصر حضورها على أصحاب الدعوات من كبار المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار والموظفين الحكوميين من العاملين في قطاعات صناعة الطيران والطيران المدني والدفاع والفضاء. وتنعقد القمة في نسختها للعام 2018، وهي الدورة الرابعة من هذه الفعالية التي تقام كل عامين، خلال الفترة بين يومي 30 أبريل – 2 مايو في منتجع ’سانت ريجيس جزيرة السعديات‘ بأبوظبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled