اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

500 مليون استثمارات أجنبية في منتجعات جزر ديرة

دبى …. كشف علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية، عزم 3 من كبرى العلامات الفندقية في العالم باستثمار نحو 500 مليون درهم من أصل 1.2 مليار درهم قيمة تشييد 3 منتجعات سياحية تضم 2000 غرفة في جزر ديرة ضمن الواجهة البحرية الجديدة لدبي قبالة سواحل الخليج العربي.

 

وبذلك تكون نخيل قد صاغت تجربة جديدة في سوق الضيافة؛ إذ إن المتعارف عليه قيام المطور بتشييد العقار الفندقي وتحمل تكاليفه ثم تديره شركة فندقية مقابل رسوم تتقاضاها من المطور أو المالك.

 

وأوضح لوتاه في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أن السمعة الدولية المرموقة لدبي وثقة المستثمرين العالميين في مشاريع نخيل دفعت بشركات «ريو» للفنادق والمنتجعات الإسبانية ومجموعة «فنادق ماينور التايلاندية» و«سنتارا» للفنادق والمنتجعات التايلاندية إلى توقيع اتفاقيات شراكات إستراتيجية تتحمل فيها 40% من تكلفة التطوير المشروعات الجديدة فيما تتحمل نخيل 60%.

 

وقال لوتاه: إن تلك الشركات ستساهم في تكلفة التطوير وتتولى إدارة المشاريع الثلاث وفقاً لمفهوم جديد في صناعة الضيافة سواء على صعيد الاستثمار أو تقديم خدمات فندقية لأول مرة في دبي تخدم تحديدا السياحة العائلية في منتجعات وفنادق فئة 4 نجوم.

 

وتخطط «نخيل» لتوسيع محفظتها في قطاع الضيافة والترفيه بتشييد فنادق في مواقع مختلفة في الإمارة أبرزها في نخلة جميرا، وجزر ديرة، ومدينة التنين وابن بطوطة مول خلال حتى 2020.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled