اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرنسا والسعودية توقعان اتفاق لتطوير منطقة العلا الأثرية

 

تطوير سياحى

الرياض “المسلة” ….. توقع فرنسا والسعودية، غدا الثلاثاء، اتفاقا ينص على تطوير سياحي وثقافي لمنطقة العلا شمال غرب المملكة، الغنية بالآثار والمناظر الخلابة.

 

وقال المدير العام للهيئة الملكية للعلا عمرو المدني إن: “المنطقة المعنية بهذا الاتفاق تمتد على مساحة حوالى 22 ألف كيلومتر مربع”. وتضم المنطقة مواقع استثنائية مثل مدينة الحجر (مدائن صالح) و دادان (الخريبة).

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة إنجي للطاقة، وموفد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنطقة العلا، جيرار ميستراليه، أن الاتفاق “غير مسبوق”، خصوصا في المجالات التي يشملها، من الآثار إلى الثقافة والفنون والبنى التحتية والطاقة والنقل والتأهيل و”كل ما يمكن لفرنسا أن تقدمه في مجال إبراز قيمة التراث” بحسب أ ف ب.

 

ويقضي الاتفاق، الذي تبلغ مدته 10 سنوات، بإنشاء وكالة مثل هيئة “متاحف فرنسا”، التي رعت إقامة متحف اللوفر- أبوظبي الذي دشن في نوفمبر الماضي.

 

متحف

وسيقام متحف ومركز للأبحاث التاريخية والأثرية في العلا، الواقعة على بعد نحو 1100 كيلومتر عن العاصمة السعودية الرياض. كما سيتم تأهيل 150 طالبا وطالبة من السعودية في مجالي السياحة والثقافة.

 

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصل أمس الأحد إلى فرنسا في زيارة تستمر 3 أيام لعرض إصلاحاته وتعزيز العلاقات مع فرنسا، بعد توتر بسبب أزمات المنطقة.

 

وقال مصدر قريب من الوفد السعودي إن حوالى 18 بروتوكول اتفاق سيوقع خلال الزيارة في مجالات السياحة والطاقة والنقل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled