اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لعودة السياحة والاستثمار فى تونس

تونس "المسلة" …. دعا رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز في ختام زيارته تونس إلى الاستثمار في هذا البلد وعودة السياح الأجانب إليه، لكنه شدد على مكافحة الفساد.


وقال شولتز أمس الأربعاء في مؤتمر صحفي بمطار تونس قرطاج الدولي في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام، “ما نحتاجه في رأيي هو الاستثمار في البلد، وجذب استثمارات أجنبية”، لكنه استدرك أن “الشرط المسبق لكسب ثقة المستثمرين هو مكافحة الفساد. لقد تحدثنا كثيرا” حول ذلك مع المسؤولين.


وكانت منظمة “أنا يقظ” -وهي فرع منظمة “الشفافية الدولية” في تونس- قد قالت في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي إن “غياب إرادة سياسية صادقة وإطار تشريعي وقانوني خاص بمكافحة الفساد ساهم في تفشي هذه الظاهرة” في تونس.


وفي ما يتعلق بالسياحة، ذكر رئيس البرلمان الأوروبي أنه زار الثلاثاء الماضى ولاية سوسة (وسط شرق) حيث قتل في يونيو/حزيران الماضي 38 سائحا أجنبيا في هجوم على فندق تبناه تنظيم الدولة الإسلامية. وقال في هذا السياق “كانت (الزيارة) رمزا حتى نقول نحن هنا، وتوصيتي هي تعالوا، لا تبقوا في المنزل، لأنني أعتقد أن الوضع الأمني يتحسن” في تونس بحسب الفرنسية.


وشهدت تونس في مارس/آذار 2015 هجوما آخر استهدف متحف باردو الشهير قرب العاصمة تونس وقتل فيه 21 سائحا أجنبيا وشرطي تونسي واحد. وتبنى تنظيم الدولة هذا الهجوم أيضا.


وألحق هجوما باردو وسوسة أضرارا كبيرة بقطاع السياحة، أحد أعمدة الاقتصاد في تونس، إذ تراجعت إيرادات هذا القطاع في عام 2015 بأكثر من 35% وعدد السياح بأكثر من 30% مقارنة بعام 2014، وفق إحصائيات نشرها البنك المركزي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled