اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق دهوك المغلقة تفتح أبوابها من جديد أمام تدفق السياح

إعادة فتح طريق دهوكالموصل

بغداد ….. بعد القضاء على خلافة داعش وإعادة فتح طريق دهوكالموصل، بدأ السياح يتدفقون من محافظة نينوى على مصايف محافظة دهوك والمناطق الأثرية فيها. وشهد الأسبوع الفائت قدوم ثمانية آلاف سائح من نينوى إلى دهوك.

 

موسم الحر

قبل سقوط الموصل، كان السياح يتدفقون بأعداد كبيرة مع بدء موسم الحر على مختلف مناطق محافظة دهوك، لكن بعد احتلال الموصل من قبل داعش في أواسط العام 2014، لم تعد دهوك تستقبل السياح القادمين من الموصل، لكن الأمور بدأت تعود إلى نصابها وبدأ السياح يتوجهون إلى دهوك قادمين من الموصل من جديد.

 

سفرات سياحية

زياد محمد، يدير شركة سياحية في الموصل تقوم بنقل السياح من الموصل إلى دهوك، يتحدث عن الوضع الجديد ويقول: “بدأت منذ قرابة شهر بتنظيم سفرات سياحية من الموصل إلى دهوك، وأتلقى كل يوم طلبات تسجيل في الجولات السياحية التي تنظمها شركتنا”.

 

وعن حجم أعمال شركته، يقول محمد: “خلال الأسبوع الماضي فقط، نظمنا رحلات لخمسة آلاف سائح، وهناك شركة أخرى نظمت رحلات لثلاثة آلاف سائح خلال نفس الأسبوع، ونتوقع زيادة كبيرة في عدد السياح مع بدء العطلة الصيفية للمدارس”.

 

داعش

محمد سالم، سائح من الموصل، يقول: “ضاعت أربع سنوات من أعمارنا بسبب ظهور داعش، والآن بدأنا نشعر بأن الحياة بعثت فينا من جديد”.

 

استئناف الرحلات السياحية

وصرح رئيس جمعية الفنادق والموتيلات في دهوك، الشيخ إحسان بريفكاني، بأن “إعادة فتح طريق دهوكالموصل بعد القضاء على داعش، بعثت الأمل من جديد في مالكي الفنادق والقرى السياحية، فقد أدى ظهور داعش وغلق الطريق وتوقف السياح الموصليين عن المجيء إلى هنا، إلى غلق 53 من فنادق وموتيلات محافظة دهوك، لكن استئناف الرحلات السياحية أدى في الشهرين الأخيرين إلى فتح جميع تلك الفنادق والموتيلات أبوابها من جديد”.

 

هناك 24 شركة سياحية عاملة في دهوك، ويقول بريفكاني إن 105 شركات سياحية عراقية اتفقت مع شركات دهوك السياحية للتنسيق معها على تنظيم رحلات سياحية إلى مختلف مناطق المحافظة، ومن المتوقع أن تستقبل دهوك خلال الموسم السياحي لهذا العام نصف مليون سائح.

 

صوت العراق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled