اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية تشتري 5 طائرات “بوينج 777” بـ 1.7 مليار دولار

 

تستثمر في “جيت سويت” الأمريكية

 

الدوحة “المسلة” ….. أبرمت الخطوط الجوية القطرية وشركة بوينج الامريكية اتفاقية نوايا ، لشراء خمس طائرات شحن من طراز بوينج 777 بقيمة 1.7 مليار دولار، وذلك بحضور علي شريف العمادي وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية، و أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وكيفن ماكاليستر، رئيس قسم الطائرات التجارية والرئيس التنفيذي لشركة بوينج.

 

وقال أكبر الباكر، إن شراء خمس طائرات شحن من طراز بوينج 777، يعد إضافة مهمة لقسم الشحن الجوي في المجموعة، التي تواصل استثماراتها في توسعة أسطول طائراتها، انطلاقاً من موقعها كثالث أكبر شركة شحن جوي في العالم، مضيفاً أن الاتفاقية الجديدة تعد تأكيداً على ثقة المجموعة في شركة بوينج “من حيث استمرارها بتزويدنا بطائرات تلبي المتطلبات والمعايير التي نطبقها”.

 

 

وتسير الخطوط الجوية القطرية في الوقت الحالي نحو 100 طائرة بوينج ذات البدن العريض، فيما قدمت طلبات لشراء 100 طائرة بوينج أخرى.

 

أفضل شركات الشحن الجوي

من جانبه، أعرب ماكاليستر، عن اعتزاز بوينج بالشراكة القوية وطويلة الأمد مع الخطوط الجوية القطرية، التي تركت أثراً إيجابياً مقدراً على شركة بوينج وجميع العاملين ومزودي الخدمات لديها، كما “أننا فخورون بأن “القطرية” إحدى أفضل شركات الشحن الجوي عالمياً، تقدر الإمكانيات التي تتمتع بها طائرة الشحن 777 وتود شراء المزيد لزيادة وتطوير عمليات الشحن الجوي لديها”.

 

 

وبإمكان طائرة الشحن بوينج 777 الطيران لمسافة 9070 كيلو متراً، وهو ما يعادل 4900 ميل جوي، وتحميل نحو 112 طناً، فيما تعد قدرة الطائرة على التحليق لمسافات طويلة والتقليل من عدد محطات التوقف، عاملاً موفراً لتكاليف الهبوط وتكاليف مناولة الشحن وتقصير أوقات التسليم.

 

يشار إلى أن شركة بوينج توفر أكثر من 90 بالمئة من إجمالي طائرات الشحن الجوي في العالم.

 

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد اعلنت أمس عن استحواذها على حصة أقلية في شركة جيت سويت، وهي إحدى شركات الطيران الخاصة في الولايات المتحدة، وعلى حصة غير مباشرة في شركة جيت سويت إكس.. ويأتي هذا الاستثمار الجديد استكمالاً لاستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها “القطرية” ، حيث تضم محفظتها الاستثمارية حصص أقلية في العديد من شركات الطيران العالمية، مثل المجموعة الدولية لشركات الطيران، ومجموعة خطوط لاتام الجوية، وكاثي باسيفيك، وطيران إيطاليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled