اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تشارك في معرض الرياض للسفر 2018

 

أبوظبي “المسلة” ….  تشارك دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الدورة العاشرة من معرض الرياض للسفر 2018 الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر حتى 13 أبريل الجاري.

 

وتقود دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الوفد المشارك في معرض الرياض للسفر والذي يعد منصة لاستعراض الثراء التراثي والتفرد الثقافي الذي تتميز به أبوظبي وكذلك قدراتها السياحية التي تناسب السائح السعودي والخليجي والعربي بشكل عام.

 

ويعتبر معرض الرياض للسفر من أهم المنصات المتخصصة في قطاعي السياحة والسفر حيث يجمع في كل عام كبرى الشركات السياحية ومشغلي المنشآت الفندقية والترفيهية وصناع القرار المؤثرين من القطاعين العام والخاص والذين يناقشون القضايا الآنية العالمية التي تهم الصناعة.

 

استعراض

وقال سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إن معرض الرياض للسفر يعد فرصة رائعة لاستعراض إمكانات وقدرات قطاع السياحية والضيافة والترفيه في أبوظبي التي تعتبر من الوجهات المفضلة للعائلات وللسائح السعودي مشيرا إلى أن هذا المعرض يعتبر من أهم الأحداث السنوية المتخصصة في الصناعة التي تستضيفها المملكة.

 

وأعرب عن تطلعه إلى تقديم عرض ناجح وفعال لقدرات أبوظبي في هذا المجال بالتعاون مع شركاء الوفد.

 

وتهدف مشاركة وفد أبوظبي إلى الترويج للقدرات السياحية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة ومميزة على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

الأسواق

وتعتبر السوق السعودية من أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى أبوظبي وجاءت ضمن قائمة الأسواق العشرة الرئيسية الأولى بنصيب 151الفا و596 زائرا في عام 2017 وذلك بحسب سجل نزلاء ضيوف الفنادق في أبوظبي وبنسبة زيادة وصلت إلى 3 في المائة عن عام 2016.

 

ويستعرض جناح أبوظبي في المعرض “باقات عطلات جزيرة ياس” التي تم تصميمها خصيصا للزائر السعودي وكذلك متنزه عالم وارنر براذرز أبوظبي الذي ينتظر افتتاحه في صيف هذا العام وكذلك مهرجان صيف أبوظبي الذي يقام خلال الفترة من 15 يونيو المقبل إلى 31 أغسطس القادم.

 

وتعتبر نسخة هذا العام من معرض الرياض للسفر 2018 الأكبر مع ارتفاع أعداد العارضين فضلا عن زيادة في مساحة أرض المعرض بنسبة 10 في المائة بالمقارنة مع 2017 حيث يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 270 عارضا من قرابة 50 دولة.

 

وتستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جهودها الترويجية في المملكة العربية السعودية بتنظيم 3 جولات خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل الجاري في كل من الدمام والرياض وجدة والتي ستركز على منح الزائر السعودي فرصة الاطلاع عن كثب على الخيارات السياحية والترفيهية التي تقدمها أبوظبي فضلا عن تقديم عرض عن أهم المعالم الثقافية والتراثية ومناطق الجذب السياحي في أبوظبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled