اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل يحتفل بأعياد الربيع

 

القاهرة “المسلة” ….. أقام صباح اليوم السبت الموافق ١٤/٤/٢٠١٨ متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، احتفالية بمناسبة أعياد الربيع تحت عنوان “وردة وبصلة”، بالتعاون مع فريق شارك معانا.

 

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن الاحتفالية بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحاً داخل منطقة البرجولة بالمتحف، وقد ضم الاحتفال ٧٥ طفل من جمعية “ الطريق إلي الهدف” ، وعدد من الفاعليات والورش لتعليهم نشاطات مختلفة.

 

وأوضح ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف أن الاحتفالية تضمنت أيضاً مسرح العرائس للأطفال وأغاني للربيع، كما اصطحب أمناء المتحف الأطفال في جولة في حديقة القصر لتعريفهم علي مختلف أنواع النباتات والتي تزدهر خلال فترة الربيع.

 

وأضاف بدوي أن الاحتفالية نظمت ورشة عمل أورجامي لتعليم الأطفال كيفية تصميم الورود وأشكالها المتنوعة.

 

وفي سياقٍ متصل؛ يقيم متحف قصر محمد علي بالمنيل يوم الأربعاء الموافق 18 ابريل 2018، احتفالية بيوم التراث العالمي، تحت شعار “ع القهوة”، يقدم فيها مجموعة من العروض والأنشطة المختلفة، نتعرف من خلالها على تراث القهوة العربية كقيمة تراثية عربية

 

قال د. ولاء بدوي مدير متحف قصر المنيل، أن فعاليات اليوم ستتضمن عرض قطعتين أثريتين من مقتنيات المتحف وهما سلاح القهوة والسبرتاية الخاصة بالأمير محمد علي توفيق، ويبدأ الساقي العربي والساقي التركي في توزيع القهوة علي الحضور، إلى جانب الحديث عن القهوة وأنواعها وتاريخها وكيفية زراعتها وارتباطها الوثيق بالتراث العربي واعتبارها جزء من هويته. وتناول القصص والحواديت والأمثال الشعبية التى يحكيها التراث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled