اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ردا على العقوبات الامريكية .. روسيا تكبل يدي “بوينج” و”البنتاجون”

 

موسكو “المسلة” ….. تدرس روسيا مجموعة إجراءات للرد على العقوبات الأمريكية الأخيرة منها حظر تصدير قطع غيار مصنوعة من معدن التيتانيوم لشركة “بوينج” ومحركات الصواريخ الفضائية.

 

العقوبات الامريكية

وجاء ذلك ضمن مشروع قانون يدرسه مجلس النواب الروسي “الدوما” في الوقت الراهن للرد على العقوبات الأمريكية، والذي يشمل أيضا حظر استيراد منتجات أمريكية كالتبغ والكحول، ومنع الولايات المتحدة وحلفائها من المشاركة في صفقات خصخصة في روسيا.

 

التيتانيوم

وقال رئيس لجنة الموازنة بمجلس الاتحاد الروسي، سيرغي ريابوخين، لوكالة “نوفوستي” الروسية: “من بين المعدات النادرة التي توردها روسيا إلى الولايات المتحدة التيتانيوم، الضروري لسلسلة إنتاج بوينج”.

 

وتعتبر شركة “فسمبو أفيسما” الروسية أكبر منتج في العالم للتيتانيوم، وهي فريدة من نوعها إذ تنتج سلسلة كاملة تبدأ باستخراج التيتانيوم وتنتهي بإنتاج المنتجات الجاهزة من هذا المعدن.

 

ووفقا لمصادر رسمية، فإن شركه صناعة الطائرات الأمريكية “بوينج” تشتري 40% من التيتانيوم اللازم لإنتاج الطائرات من روسيا، فيما يستورد المصنع الأوروبي “إيرباص” 60% من احتياجاته من روسيا.

 

إضافة للتيتانيوم، فإن لدى روسيا إمكانية تعليق توريد محركات الصواريخ الفضائية من طراز “أر دي 180″، والتي تستخدمها وكالة الفضاء “ناس” وكذلك “البنتاجون”، وتطلق وزارة الدفاع الأمريكية أقمارها العسكرية إلى الفضاء بواسطتها، بحسب ما قاله ريابوخين.

 

مشروع

ومن المقرر مناقشة مشروع القانون في مجلس الدوما بمشاركة ممثلين عن جميع الكتل البرلمانية، والعمل مرة أخرى مع الخبراء والحكومة الروسية، ومن ثم النظر فيه في اجتماع مجلس النواب الروسي القادم.

 

من جهته صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، بأن الكرملين سينظر في مشروع القانون، دون أن يعطي جوابا نهائيا بشأنه، وقال للصحفين اول امس الجمعة: “نحتاج للوقت لتحليل نظرة المشرعين الروس للرد على العقوبات الأمريكية، وأي إجراء متخذ يجب ألّا يضر بمصالح روسيا”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled