اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الكتاب : معرض القاهرة استقبل 3 ملايين زائر

هيئة الكتاب : معرض القاهرة استقبل 3 ملايين زائر


القاهرة " المسلة " …
قال منظمو معرض القاهرة الدولي للكتاب إن المعرض استقبل أكثر من ثلاثة ملايين زائر في دورته السابعة والأربعين التي اختتمت مساء الأربعاء مقارنة بمليوني زائر في دورته السابقة.

وقال هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب التي تنظم المعرض سنويا “هذا العرس الثقافي حمل وجه مصر الجميل للعالم وهو الفعالية الثقافية الأهم في الوطن العربي.”

وأضاف “عدد الزوار تجاوز الثلاثة ملايين زائر .. كما زادت نسب المبيعات هذا العام بحسب اتحاد الناشرين بنسبة 180 بالمئة.” واستمر المعرض على مدى 15 يوما من 27 يناير كانون الثاني إلى 10 فبراير شباط بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر.

وشارك في المعرض 850 ناشرا من 34 دولة مقسمين إلى 50 ناشرا أجنبيا و250 ناشرا عربيا و550 ناشرا مصريا. كما حلت البحرين ضيف شرف على المعرض في دورته هذا العام واختير الروائي والكاتب المصري الراحل جمال الغيطاني شخصية المعرض. وشهد اليوم الأخير للمعرض إعلان أسماء الفائزين بجوائز المعرض لأفضل كتاب لعام 2015 والتي سلمها وزير الثقافة المصري حلمي النمنم.

وفازت رواية (جيمنازيوم) للكاتبة مي خالد بجائزة أفضل رواية. وفي مجال القصة القصيرة فازت بالجائزة المجموعة القصصية (ذلك المكان الآخر) للكاتب أسامة ريان وتسلمتها عنه ابنته هدى. وفي مجال الشعر فاز بالجائزة ديوان (أبيض شفاف) للشاعر سمير درويش أما في شعر العامية فاز بالجائزة ديوان (عن نفسي) للشاعر يسري حسان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled