اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بيان النائب العام حول حجب مواقع الألعاب الإلكترونية يضع مؤسسات الدولة عند مسئوليتها لحماية الشباب والنشىء

 

إعتبار المخاطر القادمة من الخارج مساس بالامن القومى يؤكد أهمية ما قام به الاتحاد من خطوات لحماية ورعاية الموهبين فى الالعاب الرياضية الالكترونية

 الحوت الازرق

 

القاهرة “المسلة” ….. رحب الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونية – احدى هيئات وزارة الشباب والرياضة – بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق بشأن تكليف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الانترنت ومنها ما يسمى بـ ” الحوت الازرق ” وغيرها باعتبار أن تلك الألعاب ذات خطورة كونها تستهدف صغار السن ويترتب على إتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة ايذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية ما يجعله أمر متعلق بالأمن القومى والمصالح العليا للبلاد.

 

وأشاد الاتحاد بوصف بيان النائب العام إستخدام البعض لتطبيقات من ِانها الاضرار بأمن وسلامة قطاع عريض من الاسر المصرية، مما يجعلها أمرا متعلقا بالامن القومى والمصالح العليا للبلاد .

 

وكما أهابت النيابة العام أولياء الامور بملاحظة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الالعاب التى تبث الينا من الخارج، فأن الاتحاد يهيب بباقى مؤسسات الدولة بتنظيم ممارسة وإتاحة هذه الالعاب من خلال عشرات الاف من مراكز الالعاب معترف بها ومسجلة رسميا حتى لا تظل فى عملها دون تقنين أو شروط فى المؤسسات المعنية.

 

وقد خاطب الاتحاد وزارة التنمية المحلية لوضع شروط تراخيص واضحة لهذه المراكز المنتشرة فى كافة مدن وقرى الجمهورية، وكذلك مصلحة السجل التجارى ليكون نشاطهم ضمن الانشطة التجارية المسجلة، وكذلك تقديم الدعم لهم من جانب صندوق المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها رياضة ذهنية معترف بها من الدولة والمنظمات العالمية والدولية المعنية بالرياضة واهمها اللجنة الاوليمية الدولية.

 

وشدد شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد على ضرورة حماية الشباب الجاد الذى قام بالاستثمار فى هذا المجال والذى يرغب فى توفيق أوضاعه ويكون ضمن الاقتصاد الوطنى وحركته المعلنة، وتوحيد جهات الموافقات والتراخيص له، ويستعد الاتحاد بخطط لتقديم الدعم والانشطة والمسابقات والبطولات لهذه المراكز وإكتشاف الموهبين والمتميزين من الشباب المصرى الذى يرتاد هذه المراكز.

 

وقد خاطب الاتحاد بالفعل وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التنمية المجلية وجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوضيح نشاط وعمل هذه المراكز واهمية إدماجها فى باقى المؤسسات المجتمعية من خلال تعريفات واضحة وبسيطة تعمل على تنمية هذه الاعمال التى تخلق وظائف واعمال لعشرات الاف من الشباب وتجذب الملايين من ابناء المجتمع .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled